شريط الأخبار

أطباء ومختصون يوصون بتفعيل الرقابة على "أغذية مستشفيات القطاع"

03:51 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أوصى أطباء ومختصون في التغذية بتفعيل الرقابة على الأغذية المقدمة في مستشفيات قطاع غزة، مؤكدين على أهمية صياغة بروتوكول وطني موحد يضمن جودة الغذاء المقدم للمرضى والعاملين بالمؤسسات الصحية.

وشدد الأطباء والمختصون خلال اليوم العلمي الثاني الذي نظمته دائرة الشؤون الإدارية والمالية بمجمع ناصر الطبي بعنوان "واقع التغذية في مستشفيات وزارة الصحة والمستقبل المنشـود" على ضرورة تشجيع البحث العلمي في مجال التغذية العلاجية، والاستفادة من عمليات المسح التغذوي، واستحداث منصب اخصائي تغذية علاجية يتعامل مع المرضى بتشخيصاتهم المختلفة والغذاء اللازم لكل مريض، مؤكدين على اهمية انشاء وحدة هاسب (نظام وقائي يعنى بسلامة الغذاء من خلال تحديد الأخطار) رئيسة داخل وزارة الصحة وربطها بمراكز فرعية بمستشفيات القطاع.

وشارك في اليوم العلمي د.حسن خلف وكيل وزارة الصحة في حكومة غزة ود.يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات في قطاع غزة، ود.جمال الهمص المدير العام المكلف لمجمع ناصر الطبي وأ.عمر الأسطل مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية في مجمع ناصر الطبي، وحشد من الأطباء والمهتمين والأكاديميين في كليات الطب بجامعات قطاع غزة.

وافتتح اليوم العلمي بجلسة، أشار فيها الهمص إلى أن الهدف من اليوم العلمي الاداري الثاني طرح قضية التغذية في المستشفيات لأهميتها القصوى في علاج المريض، مشيراً إلى أن هذا اليوم سبقه في هذا العام مجموعة من الايام العلمية والمؤتمرات اهمها مؤتمر الباطنة الثاني في تموز.

وأوضح الأسطل مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية أن اليوم العلمي يهدف الى وضع حلول للمشاكل التي تعترض المستشفيات في مجال التغذية، باعتبارها قضية مركزية مهمة كون التغذية العلاجية جزء مهم من علاج المريض.

وأكد د.خلف ان وزارة الصحة تولي اهمية لأقسام التغذية في المستشفيات والمؤسسات الصحية، وأنها تقوم على تطوير عملها من اجل تقديم خدمة أفضل وأكثر امانا للمرضى والعاملين في المؤسسات الصحية.

انشر عبر