شريط الأخبار

مرسي يوافق على ادخال مواد الاعمار لغزة

02:55 - 20 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة محمد العمادي، السبت أن أزمة إدخال مواد البناء والمعدات "انتهت" بعد موافقة الرئيس المصرى على إدخالها عبر معبر رفح الحدودى مع مصر.

وقال السفير محمد العمادى فى مقابلة مع وكالة فرانس برس: "انتهت تماما أزمة إدخال مواد البناء والمعدات الخاصة بمشروع إعادة إعمار قطاع غزة (الذى تموله قطر)، هذا ما أبلغنا به الرئيس المصرى محمد مرسى".

وهذه المرة الأولى التى سيتم إدخال مواد بناء ومعدات عبر معبر رفح الذى تفتحه مصر للحالات الإنسانية.

وتبلغ قيمة المنحة القطرية لإعادة الإعمار فى غزة "254 مليون دولار" خصص منها "140 مليون دولار لإنشاء وتعبيد الطرق الرئيسية والبنية التحتية و62 مليون دولار لإقامة مدينة إسكانية فى شمال غزة باسم مدينة سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة ال ثان، و15 مليون دولار لإقامة مستشفى للأطراف الصناعية وللصم وجزء مخصص لمشروعات زراعية".

من جهة ثانية أوضح العمادى أن الرئيس مرسى "ابلغنى أيضا موافقته على إدخال باقى كميات الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء من المنحة القطرية إلى غزة بدءا من غد الأحد وهذا ما سيساهم فى إنهاء أزمة الكهرباء التى يعانى منها قطاع غزة"، موضحا أن "27% فقط من الوقود القطرى وصل الى غزة وسيتم إدخال كل الكميات المتبقية قبل انتهاء عطلة عيد الأضحى"، وتبلغ المنحة 300 مليون لتر).

انشر عبر