شريط الأخبار

اليوم : نقل الأسير العمور للمستشفى لإجراء عملية القلب المفتوح

10:00 - 20 حزيران / أكتوبر 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

يجري الأسير رياض العمور عملية قلب مفتوح له اليوم السبت, في مستشفى "تل شومير"، مؤكداً أنه لا يعلم إن كان سيخرج حيا أم شهيدا من هذه العملية الحساسة والخطيرة.

ووفق وزارة الأسرى بالحكومة الفلسطينية برم الله ، فان العمور (42 عاما)، من سكان قرية تقوع قضاء بيت لحم والمحكوم 11 مؤبدا منذ 4-4-2002، نقل مؤخرا الى مستشفى اساف هروفيه "الاسرائيلي" حيث تم زرع جهاز منظم للقلب له، ولكن وضعه الصحي لم يتحسن مما استدعى نقله الى مستشفى "تل شومير".

ويعاني الأسير رياض العمور مريض للقلب من ضعف عضلات القلب نتيجة إصابة سابقة قبل الاعتقال حيث أدت الإصابات بالرصاص الى اتلاف الشرايين واستئصال جزء من الأمعاء والكبد واستبدال صمام الأنثى عشر، وكان قد ركب له جهاز لتنظيم القلب دقات القلب بعد اعتقاله بيومين.

الجدير بالذكر أن العمور  تم اختياره من أهل بلدة تقوع ليرأس قائمة الانتخابات المحلية وهي القائمة الوحيدة في البلدة، حيث ستفوز القائمة بالانتخابات الي يرأسها الأسير رياض العمور بالتزكية  .

و اعتبر أهالي بلدته ان اختيار الأسير رياض رئيسا للمجلس المحلي جاء كتقدير ودعم لصموده البطولي في سجون الاحتلال ولدعم قضية الأسرى وتسليط الضوء على وضعه الصحي المتدهور.

انشر عبر