شريط الأخبار

مصدر : أمير قطر يزور غزة خلال اليومين القادمين

11:46 - 19 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى، الجمعة، النقاب عن زيارة مرتقبة لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يرافقه عقيلته الشيخة موزة ووفد من شخصيات رفيعة المستوى، خلال اليومين القادمين، لإعلان بدء مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال في تصريحات صحفية "لجريدة فلسطين": "من المقرر أن يصل أمير قطر ووفد مرافق له خلال اليومين القادمين، لبدء مشاريع إعمار قطاع غزة، والتي أعلنت عنها دولة قطر خلال مؤتمر مشترك مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية، بمدينة غزة في الخامس والعشرين من الشهر الماضي".

واعتبر المصدر زيارة شخصيات عربية رفيعة المستوى، لقطاع غزة رافعة سياسية لها مدلولاتها المختلفة، وفي مقدمتها كسر الحصار الإسرائيلي بشكل رسمي.

وكان هنية قد أعلن الأسبوع الماضي عن مفاجأة مرتقبة لقطاع غزة، دون الكشف عن مضمون هذه المفاجأة التي أثارت تفسيرات مختلفة من قبل وسائل الإعلام المحلية.

من جهته؛ نفى د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء، وجود أي اشتراطات قطرية على مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة، مؤكداً "أن الأمور تسير بشكل منتظم".

وقال رزقة في تصريحات صحفية: "ليس لقطر أي شرط على إنفاق الأموال الخاصة بإعادة إعمار غزة"، نافياً في الوقت ذاته ربط "قطر" بدء مشاريعها لإعمار غزة، بحضور رئيس السلطة محمود عباس.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن شروط قطرية تتعلق بزيارة رئيس السلطة محمود عباس إلى قطاع غزة، من أجل استقبال الرئيس القطري والزعماء العرب الأسبوع الجاري، وذلك في حفل وضع حجر الأساس لإعادة إعمار قطاع غزة.

ونفى كل من نمر حماد المستشار السياسي لرئيس السلطة، وصائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في تصريحات إعلامية منفصلة لوسائل الإعلام، وجود أي دعوات من قطر لمشاركة عباس في افتتاح مشاريع إعادة الإعمار بقطاع غزة.

انشر عبر