شريط الأخبار

نعوم تشومسكي: زيارتي غزة تسهم في كسر الحصار

09:48 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعرب المفكر العالمي نعوم تشومسكي عن سعادته لقدرته أخيراً زيارة غزة بعد محاولاته العديدة الوصول براً وعبر سفن التضامن البحرية لكنه لم يستطع.

 وأكد تشومسكي أن زيارته تسهم في كسر الحصار عن غزة "، وشكر ضيافته واستقباله من الجامعة الإسلامية، لافتاً إلى أنه جاء ليشارك في مؤتمر اللغة الانجليزية الدولي فيها.

 جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامته الجامعة الإٍسلامية في غزة لوفد المفكرين من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا الذي وصل غزة الخميس 18-10-2012 للمشاركة في مؤتمر اللغة الانجليزية الدولي الأول في اللغة وآدابها واللسانيات في الجامعة الإسلامية.

 وقال تشومسكي" كنا منخرطون للدفاع عن الشعب الفلسطيني والحديث عن محنته منذ سبعين عاما كذلك كنا منخرطين في انتقاد سياسات حكومات إسرائيل وعملياتها الإجرامية.

 وشدد تشوفسكي على أنه حاول الوصول في العام 2010 إلى الضفة الغربية لكن الاحتلال منعه من ذلك.

 من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري أن وصول الوفد رسالة إلى الاحتلال أن الشعب الفلسطيني يسانده ويدعمه كافة أحرار العالم.

 وأبدى الخضري سعادته بوصول وفد المفكرين إلى غزة، مشيراً إلى أن الدافع وراء الزيارة هي إرادة الوصول للشعب الفلسطيني وإعلان التضامن معه.

 وشدد الخضري على أن رسائل الوفد التضامنية وصلت قبل أن يصل الوفد، مقدماً التحية للبرفسور تشومسكي على مواقفه الكثيرة المؤيدة للشعب الفلسطيني.

 وبين الخضري أن سفينة ايستيل السويدية المقرر وصولها مطلع الأسبوع المقبل إلى غزة تأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وليدرك العالم حقيقة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

من جهته رحب رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين شعث بالوفد، مؤكداً أن الجامعة تسعى دائما لفتح آفاق التعاون مع المجتمع الخارجي رغم كل الصعاب التي يواجهها القطاع غزة من حصار واعتداءات إسرائيلية.



--

انشر عبر