شريط الأخبار

حمدان: إسرائيل ستدفع ثمنًا غاليًا إذا هاجمت غزة

08:58 - 18 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

رفض أسامة حمدان، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، التعليق على ما نشرته صحيفة "ورلد تربيون" الأمريكية بشأن امتلاك حماس صواريخ مضادة للطائرات، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية والأمريكية تحاول إحاطة الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بأجواء الحرب.

وأوضح حمدان، في اتصال مع "بوابة الأهرام"، أن الصحيفة الأمريكية نقلت تلك المعلومات عن مسئول عسكري إسرائيلي، منوها إلى أن إسرائيل تسعى إلى نشر أجواء الحرب في المنطقة، خصوصًا بقطاع غزة، منذ فترة ليست بالقصيرة.

ولفت القيادي بحركة حماس إلى أن إسرائيل تحاول استغلال الأجواء غير المستقرة في العالم العربي بسبب الثورات، ومحاولة بعض الدول العربية إعادة بناء نفسها بعد نجاح ثوراتها الداخلية كما هو الحال بمصر، مشددا على أن الكيان الصهيوني يحاول إجاد مبررات للإجهاز على غزة.

وتوعد حمدان إسرائيل برد عنيف في حالة اندفاعها في سياساتها وشن حرب على قطاع غزة، مؤكدًا أن حماس أكثر استعدادا للحرب المقبلة مع إسرائيل من أي وقت مضى.

واختتم حمدان، تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، بالقول: "حماس مستعدة للدفاع عن الشعب الفلسطيني في كل مكان، خصوصًا في غزة"، مشيرا إلى أن إسرائيل ستدفع الثمن غاليًا إذا ما أقدمت بالعدوان على القطاع.

انشر عبر