شريط الأخبار

المجدلاوي يدعو الشعب الفلسطيني إلى انهاء الانقسام بسواعده

04:15 - 18 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائب جميل المجدلاوي جميع فئات الشعب الفلسطيني بالنزول للشارع وانهاء الانقسام بسواعدهم، مرددا: "لا لقبضة الأمن في الضفة وغزة".

وأكد المجدلاوي في كلمة القوى الوطنية والاسلامية خلال مهرجان احياء الذكرى الـ 44 على انطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية، أن "فتح وحماس تمارسان قمعهما في الضفة وغزة وتمارسان كل ما من شأنه تعطيل كل المحاولات الجادة التي بذلتها اطراف عدة لتجاوز هذا الانقسام الأسود".

واعتبر أن "الطرفين يهديان لبعضهما المواقف ليتسنى لهما تبرير استمرار الانقسام، فحماس تعطل عمل لجنة الانتخابات في غزة مرتكبة بذلك خطيئة كبرى، وتحد من فعالية كل القوى بدون استثناء ونشاطها الا بموافقة جهاز أمنها، وتساعد في مفاقمة آلام شعبنا من جهة، وأبو مازن يقول لا وحدة ولا حكومة من دون تفعيل لجنة الانتخابات، ولا يدعو لجنة الامناء العامين التي تم الاتفاق عليها في اتفاق القاهرة للانعقاد لبحث آليات تحقيق المصالحة".

وتساءل المجدلاوي عن الحكمة في تجديد أعضاء المجالس البلدية بالتعيين وعدم الذهاب الى الانتخابات؟، وهل يحول الانقسام دون انتخاب أهل جباليا أو رفح أعضاء بلديتهم كي يحاسبوهم على أدائهم اتجاهه؟.

وجدد دعوته للجماهير الفلسطينية للنزول للشارع، مؤكداً أن الحقوق لن تستعاد بدون تضحيات، مستنكراً انتظار القوى الوطنية والاسلامية موافقة ضابط الأمن للنزول للشارع وانهاء الانقسام.

انشر عبر