شريط الأخبار

عباس: نتنياهو يدمر حل الدولتين وأحذركم من ربيع فلسطيني

04:11 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية أن استمرار تعطل محادثات السلام سيؤدي إلى حالة من اليأس ربما تؤدي إلى عواقب غير محمودة.

وقال عباس في مقابلة مع "يديعوت أحرونوت" نشرت الصحيفة مقتطفات منها اليوم وتنشرها كاملة يوم غد: "لا أفهم ما يحدث (في إسرائيل)، فأنا أقرأ أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن 70 في المئة من الإسرائيليين يريدون السلام معنا، وعلى الجانب الآخر ليس هناك عملية سلام دائرة، كما أننا نشعر بعدم اكتراث من جانبكم".

وأضاف: "القضية الفلسطينية ليست على جدول أعمال الأحزاب (السياسية).. فليكود مشغول بالخطر الإيراني، والعمل مشغول بسعر الجبن، والانتخابات ليست إلا حجة أخرى لتأجيل (استئناف المفاوضات)".

وقال: "شخص واحد هو (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو نجح في إقناعكم بأنني لسنت شريكا، وآخر هو (وزير الخارجية أفيجدور) ليبرمان يريد التخلص مني".

وأكد عباس على خطر توقف المفاوضات، وقال: "الأمور ستسوء.. اليأس والاكتئاب سيؤديان إلى عواقب غير محمودة. الربيع العربي لم يصل إلينا لأننا لسنا ديكتاتورية، ولكننا (في السلطة الفلسطينية) وكذلك إسرائيل محاطين بأنظمةحكم إسلامية وجماهير غاضبة. إنها تزداد قربامنا وتحيط بنا. فقد وصلت إلى الأردن بالفعل".

وحذر عباس من وصول الربيع العربي إلى الأراضي الفلسطينية نتيجة لاستمرار الوضع الاقتصادي السيء والإحباط، وأضاف: "عليكم أن تفهموا أن ما هو خطير علينا خطير عليكم أيضاً".

انشر عبر