شريط الأخبار

نظمت مسابقة بالعلم نسمو شمال القطاع

الرابطة الإسلامية بخانيونس تنظم حملة "يد بيد" لمساعدة المزارعين بجني الزيتون

11:59 - 18 تموز / أكتوبر 2012

خانيونس - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية في خانيونس جنوب قطاع غزة، حملة " يد بيد" لمساعدة المزارعين في عملية جني الزيتون من مزارعهم ، وشارك فيها عشرات الطلاب وعدد من المزارعين.

وأوضح هشام زنيدة منسق ملف النشاط والتواصل للرابطة في منطقة القرارة أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة المختلفة التي تنظمها الرابطة بهدف التواصل مع شرائح المجتمع الفلسطيني وتخفيف العبئ عنهم بشتى الوسائل والسبل المتاحة  .

وأشار زنيدة إلي أن الحملة تهدف لمساعدة سكان المناطق الزراعية في جني محاصيلهم الزراعية التي تتعرض للتهديد من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، مبيناً أن الرابطة تسعى من وراء هذه الحملة لترسيخ مبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي بين الرابطة وشرائح المجتمع المختلفة.

بدورهم أعرب المزارعين عن فرحتهم الغامرة لهذه اللفتة الطيبة والمشاركة الفاعلة من طلاب الرابطة لمساعدتهم  في عملهم بقطف الزيتون، مثمنين هذا الدور البارز والتعاون المحمود لأبناء الرابطة لوقوفهم بجانبهم .

وفي سياق متصل نظمت الرابطة مسابقة "بالعلم نسمو"  في مسجد فتحي الشقاقى شمال القطاع، بمشاركة لفيف من طلاب الجامعات والمدارس .

وأوضح الأخ محمد زيادة منسق ملف المساجد شمال القطاع أن هذه المسابقة تأتى في سياق الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تنظمها الرابطة، مشددا على أن العلم هو سلاح المواجهة للانتصار على العدو الصهيوني في معركة العلم والمعرفة امتثالا لمقولته الشهيد الدكتور فتحي الشقاقى "المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر".

وأضاف زيادة أن المسابقة التي شارك فيها عدة مجموعات طلابية، تنوعت أسئلتها بين (دينية – رياضية – حركية - وعلمية )

وفى ختام المسابقة التي حل فيها فريق الجامعات بالمركز الأول وتلاه في المرتبة الثانية فريق الثانوية، تم تكريم المتسابقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني على مشاركتهم الفاعلة والمميزة في المسابقة .

انشر عبر