شريط الأخبار

"أم كلثوم" في شارع استيطاني في القدس

09:01 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

احتفلت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء، بإطلاق اسم الفنانة المصرية الراحلة "أم كلثوم"، على أحد شوارع المدينة، بغياب المقدسيين من سكان المنطقة.

والشارع عبارة عن تفرع صغير لا يتجاوز( 20) متراً من الشارع الاستيطاني رقم (20)، الذي يخترق أراضي بلدة بيت حنينا، ليربط مستوطنات الشمال الشرقي للقدس بشارع "عطروت"، المؤدي إلى تل أبيب.

ولم يحضر الحفل سوى رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات"، و عدد قليل من مستخدمي البلدية العرب، وعدد من مسؤولي إدارة المركز الجماهيري في بيت حنينا، وعدد أكبر من ممثلي وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية والمحلية، في حين غاب سكان المنطقة العرب عن هذا الاحتفال.

ويأتي إطلاق اسم الفنانة أم كلثوم، ضمن مشروع واسع النطاق، كجزء من مشروع لتسمية كل الشوارع في المدينة، حيث تمت الموافقة العام الماضي على إطلاق حوالي 145 أسماً جديدا على شوارع في القدس الشرقية المحتلة وتحديداً في قرى وأحياء: صور باهر، بيت حنينا، شعفاط، العيسوية، الثوري، الطور، سلوان، وحي رأس العمود.

وقال سكان المنطقة لـ دوت كوم، "إن موظفي البلدية قاموا أمس بتعبيد ساحة الاحتفال لتستقبل باركات" .

ولعقود طويلة لم يكن هناك أسماء لشوارع القدس الشرقية، وقرر رئيس بلدية الاحتلال "نير بركات" والهيئات والجهات التابعة للبلدية. وكذلك اللجنة المختصة لإطلاق الأسماء على الشوارع، بالقيام بتحديد جديد، وكشف الشوارع التي لا يوجد لها أسماء في القدس الشرقية، والبدء بتنفيذ خطة شاملة، وفورية لإطلاق أسماء على هذه الشوارع.

انشر عبر