شريط الأخبار

إحباط تفجير البنك المركزي الأمريكي بعبوة تزن 450 كيلو‏

11:36 - 17 تموز / أكتوبر 2012

ترجمـة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام  الأمريكية بان الشرطة الفدرالية الـ"اف بي أي" بأنها اعتقلت شخصا يشتبه به بأنه خطط لتفجير عبوة ناسفة  في البنك المركزي.

ووفقاً للتقرير، فإن المشتبه به حاول تفجير عبوة ناسفة تزن 450 كيلو  وقد تم اعتقال الشخص في مانهاتن احدي مدن نيويورك

والمشتبه به يدعي  قازي  محمد نفيس  21 عاما وصل للولايات المتحدة العام الحالي بهدف تفجير البنك المركزي  وستقدم ضده لائحة اتهام بتهمة المحاولة للقتل الجماعي .

ونقل عن مكتب المدعي العام في نيويورك أنه تم القبض على المدعو قازي نفيس، الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، بعد أن كان يقود شاحنة اعتقد أنها مليئة بالمتفجرات وتوجه بها إلى جوار البنك المركزي في نيويورك.

وأضاف مكتب النائب العام أن المشتبه به يواجه اتهامات بحيازة أسلحة الدمار الشامل ودعم تنظيم القاعدة، وهي تهم قد تؤدي إلى السجن لمدى الحياة.

ودخل نفيس الولايات المتحد في يناير 2012 بهدف "تدمير الولايات المتحدة"، حسب إفادة خطية حصل عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ووفقاً لمكتب، فكان نفيس قد قام بتسجيل شريط مصور يوضح فيه عزمه محاولة تفجير البنك المركزي الأميركي وتدمير الولايات المتحدة.

وكانت السلطات الأميركية الشاب البنغالي الجنسية المرتبط بتنظيم القاعدة بعد محاولة تفجير قنبلة تزن 450 كيلوغراماً أمام مبنى الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) في نيويورك، كما أعلنت السلطات القضائية.

واعتقل الشاب، واسمه قاضي نفيس ويبلغ من العمر 21 عاماً، بعد محاولته تفجير قنبلته، إلا أن العبوة الناسفة كانت وهمية لأنه كان مراقباً من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) منذ أشهر، وفقاً لما نقلته فرانس برس عن المصدر نفسه.

وقال مكتب التحقيقات إن نفيس متهم بمحاولة استخدام أسلحة دمار شامل ومحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة، كما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت إلى أن نفيس كان قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية في يناير 2012.

انشر عبر