شريط الأخبار

خبير مصري: التهديدات الصهيونية ضد غزة اختبار لمصر الجديدة

05:48 - 17 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 رأى أستاذ العلوم السياسية في الجامعات المصرية الدكتور عبد الله الأشعل أن الطريق مفتوحة أمام الكيان الصهيوني ليس فقط للعدوان على قطاع غزة، وإنما أيضا للعب بالمشهد السياسي المصري والعربي لأنها لم تجد رادعا دوليا حتى الآن.

واعتبر الأشعل في تصريحات لوكالة "قدس برس" أن التهديدات الصهيونية بشن حرب جديدة على قطاع غزة تتجاوز المقاومة الفلسطينية إلى القيادة السياسية الجديدة في مصر، وقال: "طالما أنه لا يوجد رادع دولي لإسرائيل فإن الطريق مفتوحة أمامها لتفعل ما تريد في قطاع غزة، وربما تتحول غزة إلى مجال اختبار للقيادة المصرية الجديدة، بحيث تريد إسرائيل أن تعرف كيف سيكون رد فعل القيادة المصرية الجديدة، هل سيكون مثل الحكومة السابقة أم أنه سيتغير".

وأضاف "لقد أربكت "إسرائيل" الموقف في سيناء، وهي تتحدث عن عمليات جهادية تنطلق من الأراضي المصرية تجاهها، وبالتالي تريد أن تعرف أيضا مدى قدرة القيادة المصرية الجديدة على وقف هؤلاء".

وقال: "الرد على "إسرائيل" يحتاج إلى مصر قوية، ولذلك أعتقد أن المقاومة تحتاج إلى تطوير أدواتها وآلياتها وأساليبها في مواجهة الاحتلال، في ظل انشغال إيران بالمشهد السوري الذي خطف الأضواء الدولية كلها، وللأسف الشديد فكل ما يجري في سورية على حساب فلسطين".

انشر عبر