شريط الأخبار

بالأسماء : رغم الزنازين.. عشرون أسيرا يستعدون لأداء فريضة الحج لهذا العام

04:29 - 17 تموز / أكتوبر 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

يستعد عشرون أسيرا فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي لأداء فريضة الحج لهذا العام على الرغم من الزنازين الصهيونية والأوضاع الصحية الصعبة التي يشتكون منها نتيجة تجاهل إدارة مصلحة السجون الصهيوني لمطالبهم.

وسيشارك الأسرى في سجون الاحتلال العالم العربي والإسلامي في فريضة الحج لعام 2012 رغم السجن والسجان بمساعدة الفلسطينيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية وفقاً لمشروع دعم صمود الأسرى في سجون الاحتلال الذي ينظمه مجموعة من الشباب الفلسطيني بغزة.

فيما أوضح ائتلاف شباب فلسطين القائم على هذه المشروع، بأنه تم التنسيق لعشرين أسيرا فلسطينيا لأداء فريضة الحج مع الكليات الشرعية في مكة المكرمة ومع بعض الفلسطينيين المقيمين هناك بوساطة جمعية مكة المكرمة الخيرية في غزه.

وأكد الائتلاف في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه أنهى كافة الاستعدادات اللازمة من أجل تأمين تنفيذ هذا المشروع في موسم الحج هذا العام والذي يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لصفقة وفاء الأحرار.

وقالت إحدى القائمات على هذا المشروع :"إن أسماء الأسرى المنوي الحج عنهم تم اقتراحها والحصول عليها من قيادة الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني لأداء فريضة الحج عنهم.

من جانبه قالت رابطة الأسرى المحررين أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنفذها الرابطة مع المؤسسات المحلية و الدولية للتخفيف من معاناتهم  و تدويل قضيتهم .

 

فيما يلي أسماء الأسرى الذين شملهم المشروع :

1- زياد الصوص

2- محمد عمر زايد

3- وسام العباس

4- محمد عودة

5- أحمد المغربي

6- أحمد حامد

7- ابراهيم غنيمات

8- ياسين البكري

9- محمد شريتح

10- أحمد سعادة

11- أحمد سعادة

12- مرعي أبو سعيدة

13- نصري عاصي

14- حمزة الكالوتي

15- محمد عنبتاوي

16- أمين شيقرات

17- عبد الحليم البلبيسي

18- صلاح أبو جلبوش

19- أيمن سدر

20- أكرم القواسمة

 

انشر عبر