شريط الأخبار

عودتهم عبر معبر (إيرز) وساعة الصغر لم تحدد

أبو السبح : "لا نأمن مكر عدونا بأسرانا" المنوي عودتهم للضفة

04:01 - 17 تموز / أكتوبر 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

كشف وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور عطا الله أبو السبح أن نقل الأسرى المحررين المبعدين إلى غزة سيتم عبر معبر بيت حانون (إيرز) موكداً عدم تحديد ساعة المغادرة التي سينطلق فيها الأسرى المحررين من القطاع صوب المعبر .

وكانت وزارة شئون الأسرى والمحررين في رام الله أكدت أن سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) ستسمح يوم غد الخميس بعودة 18 أسيراً محرراً ضمن صفقة التبادل إلى مناطق سكناهم في الضفة الغربية بعد مرور عام على تنفيذ صفقة وفاء الأحرار.

وأوضح أبو السبح في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم" انه سيشارك في حفل عودتهم إلى الضفة الغربية -حيث مسقط رأسهم- أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع على رأسهم القوى والفصائل الفلسطينية وجمعيات حقوقية وأخرى تعنى بالأسير الفلسطيني .

ولم يخفي خشيته من إعادة اعتقال الاحتلال لبعض الأسرى المنوي عودتهم إلى الضفة الغربية حيث قال "لا نأمن مكر العدو في أسرانا ولن نتفاجأ كثيراً مهما فعلوا لأنهم لولا ذلك لما كانوا إسرائيليين".

وأضاف "نأمل من الله عز وجل أن يرأف بأسرانا الأبطال وأن يتمم فرحتهم باكتحال عيونهم بأهاليهم وان يكف يد الغدر الصهيوني عنهم".

وقال أبو السبح "كل أسير -وهم أصحاب خبرة بشؤون العدو- لديه إحساس أنه سيعتقل مرة أخرى أو يعرض حريته للخطر ليفكر ملياً حتى يقرر مصيره" .

وأشار إلى عدم وجود تنسيق بين وزارته ووزارة الأسرى في رام الله بشان المحررين المنوي نقلهم إلى الضفة.

يذكر أنه تم إبرام صفقة وفاء الأحرار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي" تحت رعاية جهاز المخابرات المصرية، وأفرج عن 1037 أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط منذ العام 2006 على أيدي المقاومة.

انشر عبر