شريط الأخبار

صحيفة:حزب الله يمتلك الكثير من الطائرات بدون طيار من طراز"ايوب"

12:49 - 17 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية اليوم الأربعاء عن "مصادر" أن حزب الله يمتلك "الكثير" من الطائرات بدون طيار من طراز "أيوب" التي أسقطت (إسرائيل) إحداها مؤخرا بعد اختراق مجالها الجوي.

وأكدت المصادر للصحيفة, أن هذه الطائرات تصنف في خانة الأسلحة التجسسية لا الأسلحة الحربية، وهي على أبعد تقدير تستطيع حمل 3 كجم فقط من المواد المتفجرة، وذلك على عكس ما أشيع عن إمكانها حمل عشرات الكيلوجرامات من هذه المواد.

وكشف أن "معدات الطائرة ألمانية الصنع وقد استوردتها شركة إيرانية وهمية معنية بتجهيز الحرس الثوري الإيراني بالتكنولوجيا الإلكترونية من خلال شركتين ألمانيتين إحداهما شركة "سيمينس" المعنية بتطوير كاميرات التصوير والتحكم عن بعد، والأخرى شركة "بوكشتيجل" المعنية بصناعة المعادن الخفيفة، وهي في الأصل شركة لتصنيع السفن الحربية".

ونقلت الصحيفة عن نصر الله القول خلال اجتماع لقياديين بارزين من الصف الأول في "حزب الله" عقد منتصف الأسبوع الماضي:"لقد استوردنا قطع هذه الطائرة من الخارج عبر شركة إيرانية تعنى بالتكنولوجيا، لكن المؤكد أن بعض الأخوة في الحزب، لا يتجاوز عددهم العشرة، هم الذين عملوا لمدة ثلاث سنوات على تصنيعها، وقد تمكنوا من تحقيق إنجاز هو الأول من نوعه في العالم العربي".

وأضاف: "أؤكد لكم أن إسقاطها كان في الحسبان، لكننا عملنا على منع حدوثه، لكننا لم ننجح لأسباب بسيطة جداً غابت عن بال الأخوة، وأعدكم أن تعود الطائرة سالمة في المرات المقبلة وفي حوزتها معلومات تفوق تلك التي حصلنا عليها من طريق البث الهوائي المباشر قبل أن تسقط".

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أعلن نهاية الأسبوع الماضي مسؤولية الحزب عن إرسال الطائرة بدون طيار التي اخترقت المجال الجوي لـ(إسرائيل)، وتم إسقاطها.

انشر عبر