شريط الأخبار

بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يوماً.. إخلاء سبيل سيدتين مقدسيّتيْن

09:30 - 17 حزيران / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أخلت شرطة الإحتلال بعد عصر امس الثلاثاء سبيل المواطنتين المقدسيتين: سميرة الشريف وعايدة الصيداوي بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 4 آلاف شكل.

وكانت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الاقصى المبارك والتي توفر الحماية والحراسة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم المتكررة للمسجد المبارك، اعتقلت صباح أمس اربع سيدات مرابطات من داخل المسجد الأقصى بعد تصديهن للمستوطنين بهتافات "الله أكبر" وتم اقتيادهن إلى مركز تابع لشرطة الاحتلال في المدرسة التنكزية" التي يسيطر عليها "حرس الحدود" والملاصقة للمسجد الاقصى من جهة باب السلسلة.

وتم بعد ساعة اخلاء سبيل اثنتين من المرابطات دون شرط، في حين حولت الصيداوي والشريف الى مركز شرطة باب السلسلة وفرض عليهن الابعاد عن الأقصى.

يذكر أن العشرات من المرابطات والمرابطين بالمسجد الاقصى تصدوا امس لسوائب المستوطنين ولمتطرف صهيوني خلال محاولته اقتحام المسجد القبلي لأداء شعائر تلمودية، ورددت النسوة  هتافات "الله أكبر"، تبعه على الفور اغلاق بوابات المسجد القبلي من قبل حراس المسجد الاقصى المبارك.

وعقب ذلك، فرضت شرطة الاحتلال اجراءات مشددة على دخول النساء الى المسجد الاقصى المبارك وتم احتجاز هويات العديد منهن الى حين خروجهن من المسجد.

انشر عبر