شريط الأخبار

ما هي بشارة هنية؟

08:45 - 17 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

منذ أن أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية خلال حفل تكريم الوزراء السابقين الذي عقد في مدينة غزة، عن بشارة سيشهدها الشعب الفلسطيني خلال الأسبوع القادم حتى باتت التساؤلات تُثار حول طبيعتها وماهيتها.

وقد كشفت مصادر فلسطينية خاصة لموقع قناة الأقصى الفضائية، إن مسئولين رفيعي المستوى من عدة دول عربية وإسلامية سيصلون الأسبوع القادم إلى قطاع غزة لإنهاء الحصار الصهيوني المفروض منذ عدة سنوات على القطاع بشكل كامل ورسمي.

وأوضحت المصادر أنه وبعد أن يعلن هؤلاء المسؤولين عن كسر الحصار، ستقوم دولة قطر بالإعلان عن إعادة الإعمار وإدخال المواد اللازمة للإعمار عن طريق معبر رفح البري.

ويذكر أن رئيس الوفد القطري لغزة السفير محمد العمادي قام مساء الثلاثاء بتسليم شركات فلسطينية من غزة عقود مشاريع إعادة الإعمار لغزة.

وأكد السفير العمادي، أن مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة ستدخل عن طريق مصر على غرار المشاريع الدولية وليس عن طريق المعابر التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال العمادي خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة إن الجانب المصري ينتظر قائمة من لجنة إعادة الإعمار تشمل نوعية المواد وكمياتها ومواعيد إدخالها للقطاع مؤكدا عدم وجود إشكالات في هذا الجانب.

وأشار إلى أن المشاريع ستبدأ ببناء مشفى الأطراف الصناعية في الشمال ومدينة حمد إضافة إعادة رصف ثلاثة شوارع رئيسة في القطاع.

انشر عبر