شريط الأخبار

سفير قطر: مصر مستعدة لتسهيل دخول مواد البناء لغزة

10:56 - 16 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد السفير القطري محمد العمادي، مساء الثلاثاء، أن مصر أبدت استعدادها لتسهيل دخول مواد بناء الى قطاع غزة لاقامة مشروعات اعادة الاعمار التي تمولها قطر باكثر من ربع مليار دولار.

وقال العمادي في مؤتمر صحافي عقده مساء في غزة "الأخوة في مصر ابدوا استعدادهم لتسهيل دخول مواد البناء"، وتابع "طلبوا منا خلال لقاء رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم قبل شهر ان نزودهم بجدول الكميات المطلوبة من مواد البناء للمشاريع وابدوا الاستعداد للتسهيل".

وأشار العمادي رئيس اللجنة الفنية المشرفة على المشاريع القطرية لاعادة اعمار غزة إلى أنه تم الاتفاق مع مكاتب استشارية هندسية فلسطينية محلية لاعداد قائمة الاحتياجات كالحديد المسلح والأسمنت وغيره من المواد اللازمة للبناء.

وشدد العمادي على أن فريقه يشكل "لجنة فنية وليس دبلوماسية"، موضحا أن فريقه يستخدم مكتب مقر سفارة قطر القديم لدى السلطة الفلسطينية في غزة دون أن يتم اعادة فتح المكتب دبلوماسيا.

من جانبه، اشاد يوسف غريز وزير الإسكان والأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية بالدعم القطري، منوهاً إلى أن مشاريع الاعمار التي تممولها دولة قطر تشمل أيضا مدينة اسكان "الشيخ حمد بن خليفة الاسكانية" في شمال القطاع.

انشر عبر