شريط الأخبار

"الأمن الوقائي" يؤكد مصادرة أرشيف القسام بالضفة و"أبو عبيدة" ينفي

10:54 - 16 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة: "إن تفاخر السلطة وأجهزتها الأمنية بالكشف عن الأرشيف السري لكتائب القسام بالضفة الغربية - إن صح - هو تأكيد على أن هذه السلطة بلا أخلاق وبلا حس وطني".

وأضاف أبو عبيدة في تصريح صحفي مساء الثلاثاء "لا نؤكد ما نشرته وسائل الإعلام عن الوصول إلي الأرشيف السري للقسام، لأننا تعودنا الكذب من هذه الأجهزة الأمنية التي تحاول تسجيل إنجازات وهمية من أجل خدمة الاحتلال".

وأكد أبو عبيدة أن سلطة رام الله وأجهزتها الوظيفية في الضفة المحتلة تحاول تسويق الخيانة والعمالة للاحتلال على أنها إنجازات وطنية وتاريخية، في استخفاف واضح بشعب تربى على المقاومة وقدم من أجل تحرير فلسطين عشرات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى.

وشدد على أن مثل هذه الأفعال -إن صدقت- تعتبر خطيرة لأنها تأتي في إطار محاولات السلطة بمساعدة إسرائيلية أمريكية ترسيخ مفهوم لدى شعبنا مفاده "أن الإنتماء للمقاومة ولكتائب القسام تهمة وجريمة"، مضيفاً: "هذا أمر لا يمكن أن ينطلي على شعبنا".

وأوضح أن توقيت الإعلان يحمل مدلولات خطيرة، لأنه يأتي في وقت تعاني فيه السلطة من أزمات على كافة المستويات وخاصة الجانب السياسي والاقتصادي والمالي، وهو ما يجعلها تقدم المزيد من الجهد الأمني الذي يخدم الاحتلال في محاولة لإرضائه، لتدخل لمساعدة السلطة مالياً.

ودعا أبو عبيدة الشعب الفلسطيني "الذي كان ولا زال وسيبقى حاملاً لراية المقاومة حتى تحرير فلسطين بالتحرك لنبذ هذه الفئة ووقف هذا المسلسل الخياني ووقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وكانت مصادر أمنية كشفت أن جهاز الأمن الوقائي بالضفة، تمكن فجر اليوم من الوصول ومصادرة ما أسماه "الارشيف الكامل التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام بالضفة المحتلة".

وأضافت "إن جهاز الامن الوقائي تمكن من الوصول الى مكان الارشيف السري لكتائب القسام بعد جهود مضنيه ومعلومات استخبارية ومراقبه عثر خلاله على الارشيف في شقة سكنية بإحدى البنايات غربي نابلس".

انشر عبر