شريط الأخبار

تركيا: كان الأجدر أن يمنح الاتحاد الأوروبي جائزة النفاق لا نوبل للسلام

05:56 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وصف وزير الاقتصاد التركي ظافر تشاغليان اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي بأنه أكثر مؤسسة نفاقاً في جميع العصور، قائلاً :"كان يجب منحه جائزة النفاق وليس جائزة نوبل للسلام.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن تشاغليان قوله في افتتاح مصنع للمنتجات النفطية في أضنة جنوب تركيا، أن "الاتحاد الأوروبي بأنه أكثر اتحاد نفاقاً في جميع العصور والمؤسسة الأكثر نفاقاً في العالم".

وأضاف أن "هذا الاتحاد الأوروبي المنافق تنتظر تركيا أمام أبوابه منذ 50 عاماً".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي نما اقتصادياً بنسبة 1.5 في المئة في العام الماضي بينما نمت تركيا بنسبة 8.5 في المئة.

ورفض منح الاتحاد جائزة نوبل للسلام لأنها برأيه ترتكب "جريمة ضد الإنسانية" بفرضها كوتا على المنتجات التركية والشاحنات وتفرض تأشيرات دخول على رجال الأعمال الأتراك على الرغم من توقيع تركيا اتفاق الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي بينما لا تفرض تأشيرات على البرازيل والأرجنتين والجبل الأسود وأوكرانيا والباراغواي.

وأضاف "أرفض منح الاتحاد الأوروبي جائزة نوبل للسلام لأنه يرتكب جريمة ضد الإنسانية ويخلق منافسة غير عادلة في التجارة، هذا لا يسمّى سلاماً، وإن منحتم الاتحاد الأوروبي جائزة النفاق لكنّا قبلنا بها".

ومنحت لجنة نوبل للسلام الجائزة هذا العام للاتحاد عن "جهوده طوال 6 عقود في تعزيز السلام والديمقراطية والمصالحة وتعزيز حقوق الإنسان في القارة الأوروبية".

انشر عبر