شريط الأخبار

دعا إلى فتح حوار مع النقابات

زكارنة: إضراب لموظفي الحكومة يومي الخميس والأربعاء

02:12 - 16 تموز / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قرر مجلس النقابات العمال في الوظيفة العمومية بالضفة الغربية تقليص أيام الدوام الرسمي للعاملين إلى ثلاث أيام والإضراب يومي الأربعاء و الخميس.

وبحسب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين فإن مجلس النقابة اجتمع اليوم في مقر النقابة في محافظة رام الله وضم كل ممثلي المحافظات والوزارات لتدارس الحلول لتمكين من الموظف من الصمود في استمرار تقديم الخدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في ظل ظروف صعبة وصل لها الموظف وصلت لحد عدم قدرته على دفع مواصلاته للوصل إلى عمله.

وبين زكارنة أن المجلس قرر دوام الموظفين أسبوعيا من الأحد وحتى الثلاثاء ويكون الأربعاء ١٧-١٠والخميس ١٨-١٠  والأسبوع القادم الثلاثاء ٢٣-١٠ والأربعاء ٢٤-١٠ إضراب شامل بحيث لا يتوجه الموظفون إلى عملهم.

وقال زكارنة أن تطبيق البرنامج يبدأ هذا الأسبوع والأسبوع القادم على أن يجتمع المجلس يوم الأحد بتاريخ ٢٨-٩-٢٠١٢ لوضع برنامج جديد يتناسب مع ظروف الموظف والمستجدات.

وأشار زكارنة إلى أن مجلس النقابة يرى أن الحكومة شريكة من خلال بعض أقطابها بممارسة الضغط على شعبنا وبالتالي على القيادة بقصد أو غير قصد لتركيعها من خلال رفضها للحوار والشراكة لمواجهة الحصار وقيامها بالتفرد بتحديد موعد ونسبة صرف الراتب وقرر المجلس رفض قرارات الحكومة بتحديد موعد الراتب وفق أجندتها، وبتجزئة الراتب الذي يصرف لخدمة البنوك حيث أن ٩٠٪ من الموظفين لديهم قروض وشيكات لهذه البنوك.

وأكد زكارنة أن مطالب النقابة تتحدد بفتح حوار جدي ومنتج بين النقابة والحكومة لتحديد موعد محدد لصرف الراتب  وعدم تجزئة الراتب أو وضع خطة مشتركة لمواجهة الحصار واستجابة الحكومة للمطالب ال ٢٨ التي سلمت للحكومة منذ سنوات وتكرر تسليمها قبل أسبوعين.

 

 

انشر عبر