شريط الأخبار

غزة : حوادث الدراجات النارية تحصد 200 وفاة منذ 2007

11:58 - 16 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف مفتش تحقيقات الحوادث بشرطة المرور الرائد حقوقي فهد حرب عن تسبب حوادث الدراجات النارية الواقعة في قطاع غزة بوفاة قرابة 200 مواطناً منذ نهاية عام 2007 .

وذكر الرائد حرب في حديث لـ"موقع الداخلية" الاثنين أن حوادث الدراجات النارية تسببت خلال الأعوام الخمسة الماضية من 2007 – 2012 بوفاة العدد المذكور إضافة لوفاة 23 مواطناً فلسطينياً وإصابة 100 آخرين بجراح خطيرة منذ مطلع العام الجاري .

جُلهُم شباب

وحذر من الآثار الخطيرة الناجمة عن ارتفاع نسبة حوادث الدراجات النارية في غزة، منوهاً إلى أن الأخيرة تسببت بوفاة وإصابة عشرات المواطنين جلهم من فئة الشباب.

ووصف الرائد حرب معظم الإصابات الناجمة عن حوادث السير بـ"الخطيرة"، مشيراً إلى تسبب تلك الحوادث بحالات بتر أعضاء لكثير من ضحاياها.

وطالب مفتش تحقيقات الحوادث بشرطة المرور وسائل الإعلام كافة بضرورة التعاون مع الجهات المختصة في إبراز دور الحملات التوعوية والمرورية للحد من الحوادث المتكررة بغزة .

ولفت إلى تنفيذ الإدارة العامة للمرور في الشرطة الفلسطيني بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارة النقل والمواصلات والجهات المختصة عدة حملات توعوية ومرورية منذ مطلع عام 2008.

وعزا حرب سبب تلك الحملات لضبط كل دراجة نارية تسير في شوارع القطاع بصورة مخافة دون أن يحمل راكبها أوراق ثبوتية ورخصة قيادة.

وفي سياق متصل، أفاد الرائد حرب بإصابة ثلاثة شبان بجراح مختلفة اثنين منهما وصفت إصابتهما بالخطيرة نتيجة اصطدام الدراجة النارية التي كانوا يستقلونها بمركبة في شارع الثلاثيني جنوب غزة.

وقال حرب "في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين اصطدم سائق دراجة نارية من نوع دايون بقيادة السائق (أ . ب) ويركب خلفه مواطنين آخرين أثناء اتجاهه من الشرق للغرب في شارع الثلاثيني بمقدمة مركبة باص من نوع فلوكس ويجن كانت تسير بالعكس على نفس الشارع".

ونبه إلى إصابة سائق الدراجة النارية والراكب الأول خلفه بجراح وصفت بالخطيرة فيما أصيب راكب الدراجة الثالث بجراح متوسطة أدخل جميعهم بناءً عليها إلى مستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج اللازم.

وأرجع الرائد حرب سبب الحادث للسرعة الزائدة من قبل أحد السائقين والاستدارة غير الآمنة لسائق الدراجة النارية.

يشار أن حوادث السير المتكررة في قطاع غزة تسببت منذ مطلع عام 2012 الحالي وبوفاة أكثر من 70 مواطناً وإصابة العشرات بجراح مختلفة.

وشهدت الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في نسب حوادث السير بمختلف محافظات قطاع غزة الأمر الذي أودى بحياة عشرات المواطنين جلهم من الأطفال.

انشر عبر