شريط الأخبار

نتنياهو: من يستخف بإيران لا يجدر به قيادة "إسرائيل"

08:57 - 16 حزيران / أكتوبر 2012

ترجــمة خـاصة - فلسطين اليوم

خرجت الكنيست "الإسرائيلي" في عطلة بعد أن صادقت بكامل هيئتها على مشروع القانون الحكومي الخاص بحلها وإجراء الانتخابات العامة في الثاني والعشرين من شهر يناير كانون الثاني القادم.

وأَيد 100 نائب مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة خلال عملية التصويت التي جرت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة في الكنيست للمصادقة علي موعد الانتخابات بتاريخ 22 يناير العام المقبل " بعد 100 يوم سينتخب "الإسرائيليون" من سيقوده لمواجهة التحديات الأمنية الكبرى  ولمواجهة الأزمة الاقتصادية التي عرفها العالم منذ 8 سنوات.

 

وأضاف نتنياهو قائلاً: لم نقم بشن أية حروب  خلال السبع سنوات الماضية لم تقع الحرب لأننا أقوياء.

 

أما حيال الملف الإيراني، فقال نتنياهو من يستخف بالتهديد الإيراني  غير جدير بقيادة "إسرائيل"  حتى ولو بيوم واحد لذلك وضعنا الملف الإيراني  وخطره علي جدول أولوية العالم  فاليوم يفرض علي إيران عقوبات صعبة لم يسبق لها مثيل  ولدينا القدرة لمواجهة إيران  لم تكن لدينا تلك القوة من قبل.

 

وقد رئيس المعارضة شاول موفاز على نتنياهو قائلاً له "إسرائيل" ستهب لصناديق الاقتراع وهي ضعيفة اجتماعياً ومعزولة فلا يمكن إخفاء تلك الحقيقة فهي خائفة ومنشقة في داخلها فـ"إسرائيل" اليوم ليست "إسرائيل" التي اعرفها.

 

ورد موفاز علي نتنياهو بما قاله عن الملف الإيراني قائلاً له:"كفاك تخويفنا وإن كنت ستهاجم إيران في  يوم كذا أو يوم كذا  في الربيع أو الصيف  فلماذا أعلنت من علي منصة الأمم المتحدة في الجمعية العامة أمام العالم بأنك ستهاجم إيران، فأنا أشعر بأنك تقودنا لنكن مثل جنوبي إفريقيا في القرن الماضي.

انشر عبر