شريط الأخبار

10 مليون دولار مقابل تسليم جثة الدرزي حلبي

08:33 - 16 حزيران / أكتوبر 2012

ترجــمة خـاصة - فلسطين اليوم

ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" أن ابراهيم كوزلاي والذي وجد جثة الجندي الدرزي مجدي حلبي والذي عثر على جثته قبل أيام في غابات الكرمل شمالي حيفا يطالب بالحصول على 10 مليون دولار من جمعية ولد من أجل الحرية "الإسرائيلية".

وقالت مصادر عسكرية يجب دفع المبلغ الذي أعلنت عنه الجمعية منذ اختفاء آثار حلبي لكوزلاي وإن لم يتم دفع المبلغ  وخطف جندي أو فقد آخر في المستقبل فلن يكون مصداقية للجمعية.

وكوزلاي والبالغ من العمر 26 عاماً وعثر على جثة الجندي حلبي قبل أسبوعين كان أحد أصدقاء الجندي  حيث عمل كوزلاي في المكان من قبل مقاول حصل على مناقصة من قبل "الكيرين كايميت" لقطع الأخشاب والتي احترقت في الحريق الكبير الذي شهدته منطقة غابات الكرمل قبل حوالي سنتين.

وقال كوزلاي: لولا الحريق اعتقد بأننا لن نستطيع الوصول إلى جثة مجدي، مضيفاً حتى عندما وقفت بالقرب من موقع وجود الجثة لم أرها حتى قمت بهز الأغصان وسحب الجثة وبعد الفحص تبين بأنها تعود للجندي المفقود منذ 7 سنوات.

الجدير ذكره، أن الجندي مجدي حلبي خرج بتاريخ 24 أيار 2005 من بيته في دالية الكرمل متجهاً إلى قاعدته العسكرية جنوبي حيفا، وقد استطاع إخراج بعض الأموال من جهاز البنك في مركز القرية وقام بشراء مرطب وحضر نفسه لسفر باتجاه حيفا ومنذ ذلك التاريخ اختفت آثاره حتى العثور عليه مؤخراً. 

انشر عبر