شريط الأخبار

مئات المستوطنين اليهود يقتحمون حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

09:55 - 15 حزيران / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحم مئات المستوطنين حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وقاموا بأداء طقوس دينية في منازل عائلتي الغاوي وحنون المصادرة.

وقال شهود عيان في الحي: "إن مئات المستوطنين من مختلف مستوطنات الضفة الغربية، اقتحموا الحي، وتجمهروا في منطقة ما يسمى بـ"شمعون هتصديق"، محتفلين بجمع التبرعات لدعم الاستيطان والمستوطنين الذين يحاولون الاستيلاء على الحي.

وذكر الشهود أن شرطة الاحتلال طوّقت الحي بالكامل، ونشرت ما يزيد على 250 شرطياً في المكان.

وأوضح أحد سكان الحي   "أن هذه هي المرة الأولى التي يتم الاحتفال فيها بالأعياد الدينية في الحي، بهذا الزخم من قبل الصهاينة، مشيراً إلى أن المتطرفين يقومون بالتحريض على الحي والأهالي، على اعتبار أنه "مفتاح الحوض المقدس" الذي ينوون إقامته في المدينة وإزالة المعالم العربية والإسلامية".

وقال شهود "إن المقدسيين وأهالي الحي على استعداد للتصدي للمستوطنين، ومنعهم من الاستيلاء عليه، الأمر الذي من شأنه تحفيز الجميع على القيام بدورهم تجاه القدس والمسجد الأقصى، ويفشل المخططات الصهيونية بتهويد المعالم العربية وتحويلها لتراث تلمودي إسرائيلي".

تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين تجمعوا بالقرب من مقام الصديق حجازي وهو رجل مسلم مات في مدينة القدس وله مقام فيها، حيث حوله اليهود إلى مقام "الصديق شمعون"، لإقامة شعائرهم التلمودية والتوراتية

انشر عبر