شريط الأخبار

القمر الصناعي هوتبرد يوقف بث "العالم" وباقة القنوات الايرانية

06:48 - 15 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أوقفت شركة يوتلست باقة ترددات القنوات الايرانية تحت حزمة IRIB على القمر هوتبرد ما ادى الى وقف خدمة بث القنوات الفضائية "العالم" و"برس تي في" و"الكوثر" و"سحر" و"جام جم" و"قناة القران" على القمر الصناعي هوتبرد.

ياتي هذا التوقف بعد تعرض قناتي "العالم و"برس تي في" للتشويش المستمر، لمنع وصول الحقائق للمشاهدين، ما يتنافى مع ادعاء الدول الغربية بحماية حرية تبادل للمعلومات ويعد عملاً غير قانوني في مجال حرية الاعلام.
ولم تتحمل شركة "يوتلست" مواصلة حرية نشر وتبادل المعلومات حيث قامت الشركة بعد شهور من تشويش دول أجنبية على بث قناة "العالم" و"برس تي في"، بالضغط على شركة "اركيوا" التي تقدم خدمة عرض للقمر الصناعي هوتبرد بقطع البث على تردد 12437 من يوم غدا الاثنين والامتناع عن تقديم الخدمة للقنوات الموجودة داخل تلك الحزمة الفضائية.
وتحتفظ القنوات التي قطعت ارسالها بحقها في المتابعة القانونية والتعويض المادي والمعنوي الناتج عن هذا القرار.

وكانت قناة "العالم" قد تعرّضت لحملات تشويش متكررة ومتعمدة من مصادر مجهولة، ما تسبّب بانقطاعات متكرّرة في البثّ وقامت أكثر من مرة بعمليات تغيير الترددات لتأمين وصولها إلى مشاهديها حتى يتمكن المشاهدون من متابعة أخبار القناة المتواصلة وأخبارها العاجلة وبرامجها وتغطياتها المباشرة للأحداث.

تعلن قناة العالم الفضائية الاخبارية بث اخبارها من يوم غد الثلاثاء على الترددات الجديدة على القمر الاصطناعي "هوت بيرد" بعد قطع بثها على تردد 12437 من اليوم الاثنين.

وسيكون التردد البديل لبث قناة العالم عبر القمر الاصطناعي "هوت بيرد - 8" (قارة اوروبا وقسم من قارة آسيا) كما مدرج أدناه:

وضع القمر: 13 درجة شرقاً، التردد: 11566.
الاستقطاب: افقي، الترميز: 27500.
معدل الخطأ: 3/4

كما ويمكن لمشاهدي قناة العالم ان يتابعوها على القمر الاصطناعي "يوتل سات - 7"(في نفس إتجاه القمر "نايل سات").
وضع القمر: 7 درجة غرباً، التردد: 11355.
الاستقطاب: عمودي، الترميز: 2755.
معدل الخطأ: 5/6.

كما أعلنت فضاية الكوثر عن تردداتها الجديدة نظرا لقطع البث على  القمرين (هوتبرد) و (بدر6 ) فان القناة ستبث برامجها اليكم على القمر البديل (intelsat20 ) بتوجيه الصحن 5ر68 درجة شرقا ، وبتردد 11090 ، واستقطاب 25600 ، عمودي

انشر عبر