شريط الأخبار

بدء توزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس الأونروا بالضفة وغزة

04:22 - 15 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

باشرت دائرة شؤون اللاجئين بتوزيع منحة الطالب المتفوق على الطلبة المتفوقين في مدارس الأونروا في المخيمات الفلسطينية للعام الثالث على التوالي .

وأوضح د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه اليوم أن منحة الطالب المتفوق هي بمثابة مساعدة تقدمها دائرة شؤون اللاجئين في إطار تخفيف المعاناة عن اللاجئين في المخيمات، وفي ذات الوقت تشجيع الطلبة على التنافس فيما بينهم على التحصيل الدراسي والعلمي والذي سيكون له انعكاساً إيجابياً على رفع مستوى التعليم داخل المخيمات.

وأشار إلى أن الدائرة باشرت في عملية التوزيع انطلاقاً من مخيم بلاطة لتمتد إلى باقي المخيمات في الضفة الغربية وقطاع غزة وستطال كافة الطلاب والطالبات المتفوقين للعام الدراسي (2011-2012) والذي يقدر عددهم بـ 12519 طالب وطالبة متفوقة منهم (7219) موزعين على مدراس الأونروا في مخيمات قطاع غزة الثمانية ، و(5300) موزعين على مدارس الأونروا في مخيمات الضفة والبالغ عدد 19 مخيم .

وأضاف أن قيمة المنحة (100 شيكل) للطلبة المتفوقين في قطاع غزة ، و(150 شيكل) للطلبة المتفوقين في الضفة الغربية موضحاً أن انطلاق منحة الطالب في مخيمات الشتات وخاصة في لبنان ستكون في الايام القريبة المقبلة .

وبين أن آلية توزيع المساعدة تتم من خلال لجنة إشراف تضم مندوبين عن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية في المخيمات، ولجان أولياء الأمور، وبالتنسيق مع إدارات مدارس الأونروا التي بدورها تحدد أسماء الطلبة المتفوقين.

وأكد د. الأغا على حرص دائرة شؤون اللاجئين على تكريم الطلبة المتفوقين، مشيرا الى ان مشروع منحة الطالب المتفوق هو أقل ما يمكن أن تقدمه الدائرة للطلبة دعما لهم لمواصلة حياتهم التعليمية في تميز.

وشدد على أن دعم المسيرة التعليمية وتكريم المتفوقين سيظل على رأس اهتمامات دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية إيماناً وتقديراً منها لدور العلم والتعليم في بناء المجتمع الفلسطيني والنهوض بواقع المخيمات والحد من ظاهرة التسرب الدراسي.
انشر عبر