شريط الأخبار

الغصين:ما يثار عن أسماء أعضاء الوفد القطري إشاعات

03:31 - 15 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحكومة غزة المهندس إيهاب الغصين عن وصول وفد قطري رفيع المستوى إلى قطاع غزة خلال الأيام القادمة لافتتاح مشاريع الأعمار التي تقدر ميزانيتها بربع مليار دولار , مشيرا أن ما يثار عن أسماء أعضاء هذا الوفد مجرد إشاعات .
 
 وأضاف الغصين في تصريحات صحفية إن " ما أشيع عن أسماء أعضاء الوفد القطري الذي ينوي زيارة القطاع خلال الأيام القادمة مجرد إشاعات لا صحة لها ", مشيرا أن الحكومة ستوضح بشكل رسمي أعضاء الوفد القطري الزائر في حال توفر معلومات رسمية .
 
 وكانت وسائل إعلام فلسطينية تداولت خلال الأيام الماضية عن نية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني زيارة قطاع غزة برفقة زوجته  الشيخة موزة لافتتاح ومتابعة المشاريع التي ستشرف عليها دولة قطر .
 
 وحول ما أشيع عن الاستنفار الأمني وعلاقته بزيارة شخصيات رفيعة للقطاع خلال الايام الماضية قال الغصين " لا علاقة للاستنفار الأمني خلال الفترة الماضية بزيارة أي وفود أو شخصيات للقطاع , فهو أمر طبيعي تقوم به وزارة الداخلية بشكل دوري وخاصة بعد خطة وضعها وزير الداخلية فتحي حماد لتوحيد عمل أجهزة الأمن في الميدان وتطوير عملها ".
 
وحول مشاريع الإعمار قال " هناك مخططات كاملة للمشاريع وضعت من قبل لجان مشتركة , وطالبت الحكومة الفلسطينية أن تشرف قطر على هذه المشاريع بشكل كامل دون أي تدخل منها , وهو أمر أشاد به القطريون وأكدوا أن الحكومة في غزة تتعامل بشفافية لم يعهدوها من قبل ".
  
 وتابع " المشاريع القطرية ستخدم كافة القطاعات في النواحي الصحية والزراعية والصناعية والبنية التحتية والأيدي العاملة وتوفير إسكان لذوي الدخل المحدود وغيرها " , ومطالبا باقي الدول العربية بتوفير المزيد من الدعم للقطاع المحاصر الذي لم يتم إعماره منذ العدوان " الإسرائيلي" عام 2008 .

انشر عبر