شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي ينشر شبكة إنذار متطورة على الحدود مع مصر

03:17 - 15 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كتبت "يديعوت أحرونوت"، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي، وعلى خلفية المخاوف المتصاعدة من عملية كبيرة تنطلق من قطاع غزة إلى سيناء ثم إلى إسرائيل، سوف ينشر قريبا شبكة إنذار متطورة على السياج الحدودي الجديد الذي يجري بناؤه ويمتد بطول 40 كيلومترا على الناحية الشمالية من الحدود مع مصر.

وأشارت إلى أنه انتهت مؤخرا أعمال السياج الجديد في المقطع الذي يعتبر "حساسا وخطيرا" على الحدود الغربية، وذلك بسبب قربه من قطاع غزة، وبسبب العمليات التي انطلقت منه في السنة الأخيرة، بما في ذلك العملية التي قتل فيها المقاول سعيد فشافشة.

وأضافت أن نشر شبكة الإنذار المتطورة، والمرتبة بغرف عمليات في المنطقة لم يجر التخطيط لها في بداية إقامة الجدار، ولكن تقرر إقامتها في الشهور الأخيرة بسبب تصاعد التهديدات من سيناء، حيث تحولت الحدود مع مصر إلى المنطقة التي تصرف فيها أركان الجيش أهم موردها إلى جانب منطقة قطاع غزة.

وإلى جانب نشر الشبكة التي ترسل الإنذارات مع أي مس بالجدار، مثل السياج الحدودي مع قطاع غزة ولبنان وسورية، فإن الجيش ينوي شق شارع جديد على طول الحدود، بحيث يشكل بديلا لشارع 10 القديم، والذي تم إغلاقه أمام المركبات المدنية بعد العملية التي نفذت في آب/ أغسطس من العام الماضي. وسوف يتم شق الشارع الجديد بشكل مواز للقديم على بعد 2-3 كيلومترات شرقا، بحيث يوفر السرعة والراحة للمواطنين في المنطقة.
 

انشر عبر