شريط الأخبار

مجلة إسرائيلية عسكرية: يجب أن نصغي جيدا إلى أقوال السيد "نصر الله"

08:40 - 15 تشرين أول / أكتوبر 2012

بيروت - فلسطين اليوم

ذكرت افتتاحية مجلة «اسرائيل ديفنس» العبرية، المتخصصة بالشؤون الامنية والعسكرية، انه مع مرور الأيام، يتضح كم كان حجم الإخفاق كبيراً، في الإعتراض المتأخر للطائرة المُسيَّرة، التي أقلعت من لبنان.

تضيف المجلة انه «يجب أن نصغي جيدا إلى أقوال (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصر الله، وبجدية»، مشددة على ان «الأمر كان كذلك، عندما أعلن نصر الله عن إصابة صاروخ أرض ــ بحر، أطلقه حزب الله باتجاه البارجة الحربية التابعة لسلاح البحر، وهكذا كان الأمر في حالات أخرى».

واضافت افتتاحية المجلة «لا تخطئوا. الرجل يعرف عما يتكلم، وهو مطلع على كل تفصيل. لذلك، عندما كشف هذا الأسبوع عن عملية إطلاق الطائرة المسيرة، بات واجباً الإصغاء إليه جيدا. لقد قال إنها لم تكن المرة الأولى التي حلقت فيها طائرة كهذه فوق سماء إسرائيل، وأنا أصدقه. كما قال أيضاً إنها لن تكون المرة الأخيرة، وأنا أصدق ذلك أيضاً. فحزب الله حرر فيلماً يحاكي مسار الطائرة، وأي خبير مبتدئ، يدرك أنه كان ينبغي اكتشاف الطائرة على امتداد هذا المسار، قبل أن تتجه شرقاً».

الى ذلك، وفي إطار رسائل الطمأنة الموجهة للآذان الاسرائيلية، ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون العبري أن الصناعات الجوية الاسرائيلية عرضت راداراً جديداً «يحسّن من قدرة اسرائيل على تتبع الطائرات الموجودة لدى حزب الله».

انشر عبر