خبر «حماس» تنجز انتخاباتها الداخلية .. والنتائج تعزز فوز« أبو مرزوق »

الساعة 06:02 ص|15 أكتوبر 2012

القاهرة - الحياة اللندنية- جيهان الحسيني

علمت «الحياة» أن حركة «حماس» أنجزت انتخاباتها الداخلية لإقليم الخارج، وذلك خلال اجتماعات عقدت أخيراً في اسطنبول، وتم خلالها انتخاب 15 عضواً يمثلون إقليم الخارج في مجلس الشورى العام. وبذلك، تكون اكتملت الانتخابات الداخلية للحركة في كل من إقليم الخارج والداخل (الضفة الغربية وقطاع غزة).

يذكر أنه لم تجر انتخابات في الضفة نظراً الى الظروف الأمنية التي حالت دون إجرائها تحسباً للملاحقات الأمنية التي قد تتعرض لها كوادر الحركة، ما جعل اختيار ممثلي الضفة في مجلس الشورى يتم بواسطة التعيين والتكليف.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ «الحياة» ان النتائج جاءت لتعزز من فرص فوز نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق برئاسة المكتب السياسي للحركة في الدورة المقبلة، علماً أن أبو مرزوق ورئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية هما أبرز المرشحين لشغل منصب رئاسة المكتب السياسي. واستبعدت أن يشغل هنية رئاسة المكتب السياسي، وقالت: «يفضل لمن يشغل مثل هذا المنصب أن يكون مقيماً في الخارج، إضافة إلى أن من المفضل أن يكتفي هنية بكل من رئاسة الحكومة ورئاسة الحركة في غزة»، لافتة إلى أن هنية نفسه ليس متحمساً كثيراً لشغل رئاسة المكتب السياسي.