شريط الأخبار

نتنياهو: نواجه عددا متزايدا من الهجمات الالكترونية

06:07 - 14 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد ان "اسرائيل" تواجه عددا متزايدا من الهجمات الالكترونية بعد ايام فقط من اصدار واشنطن تحذيرا مبطنا لايران بسبب الهجمات الرقمية على مصالحها.

وقال نتنياهو في الاجتماع الاسبوعي للحكومة: "لقد كانت هناك جهود متزايدة لتنفيذ هجمات الكترونية على البنية التحتية المعلوماتية الاسرائيلية" من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واضاف: "في كل يوم، هناك العديد من المحاولات لاختراق انظمة الكمبيوتر الاسرائيلية. ولهذا قمت بانشاء المديرية الوطنية الالكترونية العام الماضي التي تعمل كقبة حديدية الكترونية ضد الارهاب باستخدام الكومبيوتر".

ولم يحدد نتنياهو اي انظمة تعرضت للهجوم، ولم يقل الجهة التي تقف وراءها.

وقال مسؤول اميركي سابق، عمل في قضايا تتعلق بامن المعلوماتية، الجمعة ان الولايات المتحدة تعتقد ان ايران تقف وراء هجوم الكتروني كبير على شركة النفط الحكومية السعودية وشركة قطرية للغاز.

وقال المسؤول جيمس لويس لوكالة "فرانس برس" ان الوكالات الحكومية الاميركية خلصت الى ان ايران هي من دبر الفيروس "شمعون" الذي ادى الى شل عشرات الآلاف من اجهزة الكمبيوتر في الشركة السعودية ارامكو وشركة راس غاز القطرية للغاز الطبيعي.

وكان وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا وجه في خطاب القاه الخميس حول امن المعلوماتية تحذيرا مبطنا الى طهران بان واشنطن مستعدة للقيام بتحركات وقائية لحماية شبكات الكمبيوتر الاميركية.

وتعرضت مواقع اسرائيلية عديدة للقرصنة الالكترونية بداية العام الجاري وتبنى معظمها قراصنة الكترونيون عرب. وادعى قراصنة اسرائيليون بانهم اخترقوا عدة مواقع الكترونية ايرانية ردا على ذلك.

انشر عبر