شريط الأخبار

صحة غزة :الاحتلال يستخدم أسلحة حارقة وغير تقليدية ومحرمة دوليا

05:31 - 14 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الاستخدام المفرط للعنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المدنين العزل في قطاع غزة , والاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالسكان مما يدلل على نية الاحتلال على زيادة عدد الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين .

وأضاف د. القدرة في تصريح صحفي وزعته وزارة الصحة أن ما وصل مستشفيات القطاع من إصابات وشهداء يدلل على مدى بشاعة الأسلحة الحارقة والغير تقليدية التي تسخدمها قوات الاحتلال ضد المدنين العزل , وإمعان قادة العدو في تحويل القطاع الى حقل من التجارب لما يحمله من أسلحة فتاكة تجرمها كافة الأعراف والمواثيق الدولية , مطالبا كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والقانونية والإنسانية الى لجم آلة التصعيد والعدوان الإسرائيلي والذي استشهد على أثره خمسة مواطنين خلال ال24 ساعة الماضية كان آخرهم المواطنين أحمد فطاير وعز الدين أبو نصيرة واللذان ارتقوا في قصف لطائرات الاستطلاع الاحتلالية لدراجة نارية شرق مدينة دير البلح وإصابة مواطنين آخرين بجراح مختلفة , ومطالبا في ذات الوقت بملاحقة قادة العدو ومحاكمتهم أمام محكمة جرائم الحرب الدولية وأمام محاكم التميز العنصري .

وحذر د. القدرة  من نتائج خطيرة في حال استمرار العدوان على أبناء شعبنا خاصة في ظل ما تعانيه مستشفيات  وزارة الصحة من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية , ما يعني أن طواقمنا الطبية ستقف أمام تحدي صعب , داعيا منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية والاغاثية الى ضرورة توفير الأصناف الأساسية لتدعيم خدمات الطوارئ  .

كما وأهاب د. القدرة بالمواطنين بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم التجمهر في مناطق الاستهداف لإتاحة المجال لطواقم الإسعاف والطوارئ بأداء مهامها تجاه الجرحى والمصابين .

انشر عبر