شريط الأخبار

الثلاثاء المقبل إضراب.. اتحاد نقابات الجامعات يصعد من احتجاجه

04:05 - 14 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قرر اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية تصعيد الإجراءات النقابية والتي تتمثل في الإضراب يوم الثلاثاء الموافق 16/10 ، ويومي الثلاثاء والأربعاء  23، 24/10.

وعقد الاتحاد اجتماعا طارئا لمجلسه ناقش فيه الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الجامعات وانعكاسات ذلك على الظروف المعيشية للعاملين فيها وعلى سير العملية ألأكاديمية في ظل استمرار سياسة 'المماطلة' وبعد فشل كل جلسات الحوار الثنائية بين الإتحاد وإدارات الجامعات ومجلس التعليم العالي بخصوص مطالب الإتحاد.

ويجتمع الإتحاد بعد ذلك لتقييم الموقف واتخاذ أي إجراءات ضرورية قد يراها مناسبة، والتي قد تصل إلى إعلان الإضراب المفتوح في الجامعات الفلسطينية.

وأكد الإتحاد بأن الإضراب بحد ذاته ليس هدفاً، وهو أكثر الجهات حرصاً على مؤسساتنا الأكاديمي.

وطالب الاتحاد الجهات المعنية بالإسراع في إيجاد حلول مناسبة للقضايا النقابية العادلة المتمثلة في ، :" إقرار ودفع علاوة غلاء المعيشة عن العام الأكاديمي الماضي، والمتفق على آلية احتسابها، دفع مستحقات الجامعات المالية المقرة من مجلس الوزراء البالغة 40 مليون دولار، والتي لم يدفع منها إلا اقل من 4 مليون دولار، والالتزام بدفعها لجميع الجامعات بدون أي استثناء، الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الضريبة عن كامل مكافأة نهاية الخدمة، فتح الدرجات للأكاديميين وعدم حرمان أي موظف من علاوته السنوية وتأمين صحي للموظفين الذين انتهت خدماتهم في الجامعات.

انشر عبر