شريط الأخبار

"القسام" بصدد نشر فيلم عن أسر شاليط

10:39 - 14 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المكتب الإعلامي لـ "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه بصدد إصدار فيلم بعنوان "الوهم المتبدد"، وهو الاسم الذي أطلقته الكتائب على عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في صيف 2006.

ووضع المكتب الإعلامي للقسام على موقعه الإلكتروني على شبكة الانترنت فاصل قصير لأقل من دقيقة، بعنوان "ترقبوا الوهم المتبدد"، وظهر فيه صور لعناصر من الكتائب ترصد وتدرب، وكذلك تفجير لدبابة وخروج أحد المقاومين من الانفاق على مقربة من برج عسكري إسرائيلي.

ولم يُعلن عن الموعد الذي سيبث فيه هذا الشريط، إلا أنه من المتوقع أن ينشر بالتزامن مع الذكرى الأولى لإتمام صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" التي تصادف يوم الخميس المقبل، ولا يُعلم إن كان سيحتوي الشريط على لقطات حقيقىة لعملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

يذكر أن صفقة "وفاء الأحرار" بين الجانبين "كتائب القسام" والاحتلال الإسرائيلي، والتي تمت بوساطة مصرية، تضمنت إطلاق سراح 1027 أسيرًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال الإسرائيلي من أصل 5300 أسير في حينه على مرحلتين مقابل إطلاق حركة "حماس" سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، الذي أُسر في عملية "الوهم المتبدد".

انشر عبر