شريط الأخبار

تصفيات أمم إفريقيا: تونس تحجز مقعدها في النهائيات

12:31 - 14 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تأهل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2013 لكرة القدم بجنوب إفريقيا، بعدما تعادل مع ضيفه منتخب السيراليون سلبيا، اليوم السبت، في إياب الدور النهائي من التصفيات على ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة المنستير التونسية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2/2 في السيراليون، ولم ينجح أي من الفريقين في هز شباك منافسه خلال مباراة اليوم، ليتأهل المنتخب التونسي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وأخفق المنتخب التونسي في استغلال تفوقه العددي، بعد طرد جبريل سانكو من صفوف منافسه في الدقيقة 25.

 

فيما تأهل المنتخب الزامبي، حامل لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بصعوبة إلى النسخة المقبلة التي تقام بجنوب إفريقيا مطلع العام المقبل، بعد فوزه بضربات الجزاء الترجيحية 9/8 على مضيفه الأوغندي، اليوم السبت، في إياب التصفيات النهائية المؤهلة للبطولة.

وانتهت مباراة اليوم بفوز أوغندا بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها المنتخب الزامبي في مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها منتخب زامبيا لصالحه.

وفي مواجهة أخرى، حجز منتخب مالي مقعده في بطولة كأس الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا، اليوم السبت، بعد فوزه على مضيفه 4/1 في إياب التصفيات النهائية المؤهلة للبطولة.

وتقدم الشيخ دياباتي بهدف في الدقيقة 32 ثم أضاف موديبو مايغا الهدف الثاني في الدقيقة 60. وتكفل ممادو ساماسا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78، ثم اختتم خليلو تراوري الأهداف قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

وجاء الهدف الوحيد للمنتخب البوتسواني في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مالي 3/صفر، ليتفوق الفريق المالي بسبعة أهداف لهدف في مجموع المواجهتين.

انشر عبر