خبر القدس: مناشدة اسلامية مسيحية لإنقاذ القدس ومقدساتها وسكانها

الساعة 07:13 م|13 أكتوبر 2012

القدس المحتلة

ناشد كل من الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الاقصى المبارك، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس العالم العربي الاسلامي المسيحي بأن يتحركوا من أجل حماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية المستهدفة وسكانها.
جاء ذلك في بيان مشترك في ختام مؤتمر صحفي للشيخ صبري وللمطران حنا اليوم في القدس خُصّص للحديث حول الاعتداءات اليهودية المستمرة والمتواصلة على المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وجاء في البيان: "تصاعدت في الآونة الأخير وتيرة الاعتداءات على المساجد والكنائس في بلادنا المباركة من قبل الجماعات اليهودية الاستيطانية المتطرفة على سمع وبصر السلطات (الاسرائيلية) دون اهتمام ودون ملاحقة ومحاسبة للمعتدين".

وأضاف البيان: "كما لوحظ في الاونة الاخيرة تكرار الاقتحامات الاستفزازية لباحات المسجد القصى المبارك مما يكشف ويؤكد بان هنالك اطماعا مبيتة بحقه, ليس فقط من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة بل من قبل قادة الاحتلال كذلك".
وتابع البيان: "إننا من قلب مدينة القدس ومن رحاب المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة نطلقها صرخة مدوية بان المساجد والكنائس لها حرمتها وحصانتها فلا يجوز الاعتداء عليها بأي حال من الاحوال كما لا يجوز التفريط بها او التنازل عنها وهي غير قابلة للمساومة في اي ظرف من الظروف كما انها امانة في اعناقنا جميعا مسلمين ومسيحيين".