شريط الأخبار

"الزراعة" تنفي وجود تماسيح شمال غزة

06:31 - 13 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فت وزارة الزراعة الفلسطينية بالحكومة الفلسطينية الإشاعات التي تحدثت عن وجود تمساح كبير هارب من حديقة "بيسان" داخل برك الصرف الصحي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

وكانت وسائل إعلام فلسطينية نقلت عن شهود عيان وجود تمساح هارب في برك الصرف الصحي شمال بيت لاهيا.

وقال د. زكريا الكفارنة مدير دائرة البيطرة في وزارة الزراعة ، أن طواقم أمنية مختصة تأكدت من خلو البرك من أي تماسيح، مضيفاً أن الطواقم نصبت أكمنة وعملت على مدار أربعة أيام متواصلة على متابعة البرك دون العثور على شيء".

وأضاف الكفارنة أن المواطنين الذين أبلغوا عن وجودها لم يؤكدوا رؤية التمساح بل حالة اشتباه، موضحاً أن الوزارة تأكدت من وجود كافة التماسيح في الحديقة ".

وأشار الى أن التماسيح الموجودة في بيسان صغيرة وليست كما تحدثت الاشاعات أنها كبيرة، مؤكدا أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لمنع خروج الحيوانات من الأقفاص في "بيسان".

ولفت مدير دائرة البيطرة الى أن منطقة برك الصرف الصحي في بيت لاهيا مغلقة ولا يوجد لها تغذية خارجية تسمح بدخول الحيوانات، داعيا حدائق الحيوان في القطاع الى تشديد الحراسة على الحيوانات المفترسة لتجنب هربها.

وكان عدد من المواطنين في شمال غزة قد تحدثوا عن وجود تمساح هارب من حديقة "بيسان" –المجاورة لبرك الصرف الصحي- في مدينة بيت لاهيا شمال غزة.

انشر عبر