شريط الأخبار

الأمن المصري يُعلن ضبط 14 صاروخ "غراد" بمنطقة الساحل الشمالي

03:12 - 13 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها تمكنت من توجيه "ضربة أمنية ناجحة" ضد تجار الأسلحة، مُعلنة أنها "أحبطت واحدة من أكبر شحنات السلاح المهرب لداخل البلاد وتضمنت أربعة عشر صاروخًا من طراز "غراد" بطول 2.8 مترًا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها اليوم السبت، إن معلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدت اعتزام بعض مهربي الأسلحة والمخدرات استغلال الأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد وانشغال الأجهزة الأمنية بمتابعة المظاهرات والمسيرات بمختلف المحافظات أمس الجمعة لتهريب شحنة أسلحة كبيرة بمنطقة الضبعة، بالساحل الشمالي".

وأضاف البيان أنه "تم تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من رصد إحدى سيارات النقل المشتبه فيها بطريق مطروح - الإسكندرية، وحاول قائد السيارة الفرار والدخول للمنطقة الصحراوية إلا أن القوات قامت بمطاردته وأجبرته على التخلي عن السيارة واختفى في الظلام مستغلا وعورة المنطقة".

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أنه "تم ضبط أربعة عشر صاروخًا من طراز "غراد" طول الصاروخ الواحد 2.8 مترًا، ورأسي صاروخ بأحجام مختلفة"، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لتمشيط المنطقة وضبط قائد السيارة.

انشر عبر