شريط الأخبار

تكليف مجلس جديد لإدارة بلدية خان يونس بينهم سيدتان

12:49 - 13 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الحكم المحلي بحكومة غزة الأستاذ محمد الفرا عن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة بلدية خان يونس إستناداً لقانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997م، برئاسه المهندس يحي الأسطل ويتكون من خمسة عشر عضواً من بينهم سيدتان.

جاء الإعلان عن القرار الوزاري خلال حفل مراسم تسلم المجلس البلدي المكلف كانت قد نظمته دائرة العلاقات العامة بالبلدية في قاعة مؤتمرات الأخيرة  اليوم، بحضور النخب والشخصيات الرسمية  ورؤساء الجامعات ونواب المجلس التشريعي وقيادة الشرطة الفلسطينية ولفيف من المواطنين.

وإستعرض الفرا الجهود المبذولة من المجلس البلدي السابق والتي تكللت بتنفيذ جملة من المشاريع التطويرية بكلفة (32) مليون دولار تقريباً عدا عن تنفيذ العشرات من المشاريع الطارئة لقطاعي المياه والصرف الصحي وتصريف المطر ومواصلة تعزيز خدمات البلدية في كافة المجالات.

وشدد الفرا بأن المجلس السابق قاد البلدية لمدة أربعة سنوات ونصف في ظل الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، مبيناً أهمية الزيادة الكبيرة التي تم تحقيقها في الإيرادات الذاتية التي وصلت إلى (19) مليون شيكل إلى جانب تسهيل معاملات المواطنين وإنجاز المخططات التفصيلية لـ (13) حي بالكامل، والوصول بالبلدية إلى موقع متقدم مع المؤسسات المانحة والكبيرة.

وقدم الفرا وصية لرئيس البلدية الجديد دعاه فيها إلى رعاية مصالح السكان وتعزيز الخدمات لتقوية صمود شعبنا الأبي والعمل على تطبيق معايير العدالة بين جميع المواطنين دون الإلتفات إلى الإعتبارات السياسية أو العائلية أو الجغرافية.

وبدوره أشاد المهندس صالح سلطان القائم بأعمال رئيس البلدية بالجهود الكبيرة الذي ترجمت بخدمة المواطنين طيلة السنوات السابقة معتبراً ذلك خدمة يتم التقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى في سباق نحو الجنان في خدمة المسلمين، مستعرضاً ملاحم البطولة والفداء خلال معركة الفرقان التي قدم فيها موظفو البلدية أروع وأفضل الخدمات غير مبالين بويلات الحرب ولا القذائف الفسفورية.

وتلى المهندس محمد زكريا الأغا مدير عام بلدية خان يونس القرار الوزاري القاضي بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة البلدية المكونة من (م. يحي الأسطل رئيساً للمجلس- م. صلاح الدين أبو عبدو نائبا للرئيس- وعضوية كلٍ من أ. إبراهيم صيام ود. أمين وافي وم. محمد مخيمر وم. علاء البطة وأ. أحمد القدرة وم. مؤنس فارس، ود. رشدي وادي، وم. بهاء الأغا، ود. محمد أبو معمر، ود. سليمان الغلبان، وأ. لواحظ شبير، ود. سميحه الحاج).

ودعا الأغا إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون من أجل إنجاح مسيرة البناء والتطوير للمدينة للرقي بها بكافة المجالات أسوة بباقي المدن الفلسطينية.

ومن جانبه ثمن المهندس يحي الأسطل رئيس البلدية الجديد الجهود الكبيرة من المجلس السابق الذي قاد المدينة لأربعة سنوات ونيف وساهم في رقيها من خلال حجم المشاريع المنفذه وجودتها الكبيرة التي لامست إحتياجات المجتمع.

وشدد أن المجلس الجديد سيستمر في مسيرة البناء والتطوير من خلال العمل الدؤوب والجاد مع كافة أبناء المدينة ومؤسساتها ولجان الأحياء لتحديد مختلف الإحتياجات وتحقيق مصالح المواطنين وصولاً إلى خدمات أفضل للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني، مشيداً في السياق ذاته بالعلاقة الوطيدة مع المسئولين في وكالة الغوث.

وألقى الدكتور صالح الرقب كلمة حركة حماس أشاد فيها بجهود المجلس السابق في خدمة مدينة خان يونس وحمل الأمانة على عاتقهم في ظل أصعب الظروف التي مر بها شعبنا لرفعة شأن المدينة عالياً.

ودعا الرقب المجلس الجديد إلى تحقيق رضا الله سبحانه وتعالى في كل الأعمال والمشاريع والخدمات وتقديمها بأمانه وإخلاص وتفاني بالعمل، إلى جانب العمل على إصلاح الطرق الرئيسية والفرعية لخدمة المواطنين، داعياً كافة المؤسسات على التعاون جميعاً والجلوس معاً وأن يضعوا مخططات لنهضة محافظة خان يونس لتكون مدينة متميزة.

وتخلل الحفل إلقاء قصائد شعرية للشاعر عبد الله عايش النجار حث خلالها على العمل والمثابرة لخدمة أهالي خان يونس، وفي النهاية تم تكريم كافة أعضاء المجلس السابق من خلال منحهم الدروع التذكارية التي قدمتها حركة حماس لشكرهم على عملهم خلال الفترة السابقة.

انشر عبر