شريط الأخبار

فوز صعب لغزة الرياضي وتعادل جماعي لرفح واتحاد خان يونس

10:39 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تغلب نادي غزة الرياضي على ضيفه الأهلي بهدفين لهدف، بافتتاح منافسات الأسبوع الخامس للدوري الكروي الممتاز في قطاع غزة.

ويدين نادي غزة بهذا الفوز لنجمه أنس الحلو الذي سجل هدفي اللقاء الذي جرى، مساء اليوم الجمعة، على ملعب فلسطين بمدينة غزة، ليرتقي فريقه للمركز الثاني مؤقتا برصيد تسع نقاط، فيما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط أبقته في المركز التاسع.

وفي لقاء آخر أقيم ضمن منافسات اليوم، تقاسم جماعي رفح واتحاد خان يونس نقاط اللقاء بتعادلهما بهدف لمثله ليرفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس، بينما رفع جماعي رفح رصيده إلى ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في المركز ما قبل الأخير.

وفي اللقاء الأول، افتتح النجم أنس الحلو أهداف المباراة لنادي غزة الرياضي في الدقيقة 17 بعد تلقيه تمريرة ملعوبة من سامي الداعور ليضع الكرة ببراعة من فوق الحارس لتسكن الشباك.

ولم ينتظر الأهلي طويلا وتمكن مهاجمه بلال عساف من إدراك التعادل في الدقيقة 26 بعد متابعته لكرة سعيد المصري الذي وضعها من فوق الحارس عاصم أبو عاصي.

وعاد الحلو وسجل الهدف الثاني في الوقت الضائع من زمن الشوط الأول، بعد انفراده التام بالحارس ليضع الكرة من فوقه لتصطدم بالقائم العلوي وتعبر خط المرمى، لينتهي الشوط بتقدم غزة بهدفين لهدف.

لم تتغير النتيجة وبقي الحال على ما هو خلال مجريات الشوط الثاني، رغم محاولات الأهلي تسجيل هدف التعادل، لينتهي اللقاء بفوز غزة الرياضي على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي اللقاء الثاني، فرض التعادل الايجابي بهدف لمثله نفسه على المواجهة التي جمعت جماعي رفح واتحاد خان يونس.

وجاءت البداية قوية من قبل اتحاد خان يونس في اللقاء الذي جرى على ملعب رفح البلدي، وتقدم بهدف مبكر جاء في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول عن طريق عمر أبو شقرة، مستغلا تمريرة هيثم النجار ليضعها بيسراه داخل شباك حارس الجماعي، لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدف دون رد.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة من أبناء الجماعي بعدة محاولات للتسجيل، ولاحت أولى الفرص في الدقيقة 51 عندما مرر محمد موسى كرة على طبق من ذهب لحاتم نصار ومن ثم إلى حسن بسيوني الذي انفرد بالمرمى لكنه أهدرها بطريقة غريبة جدا.

وحاول لاعب اتحاد خان يونس عمر أبو شقرة في الدقيقة 60 من تسديدة أخرى تمكن منها رجل المباراة الحارس جابر أبو خاطر.

وفي الدقيقة 68، أهدر اللاعب حاتم نصار رأسية بعد ركنية لعبها زميله نضال كلاب ليتصدى لها الحارس الشاعر بصعوبة، وتعاد مرة أخرى إلى ركنية بالطريقة نفسها، ولكن هذه المرة سكنت الكرة الشباك برأسية اللاعب حاتم نصار.

 ولم تتغير النتيجة بعدها رغم المحاولات المتكررة من لاعبي الفريقين للتسجيل، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

انشر عبر