شريط الأخبار

تحذيرات فلسطينية من استمرار الاعتداءات على الأسرى بالسجون الإسرائيلية

08:49 - 12 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة الأسرى بغزة مساء اليوم الجمعة، مصلحة سجون إسرائيل من استمرار الاعتداء على الأسرى الفلسطينيين، مضيفة أن ذلك سيزيد حدة التوتر داخل السجون، ويدفع الأسرى لاتخاذ خطوات تصعيدية باستخدام أساليب وأدوات جديدة أشد وأقسى من الإضراب عن الطعام.

وأصيب 20 أسيرا اليوم فى سجن شطة، فيما تم عزل آخرين إثر اقتحام قوات الاحتلال اليوم الجمعة، لقسم 7 فى السجن بحجة التفتيش.

ودعت "أسرى غزة" المقاومة الفلسطينية فى الضفة الغربية إلى اتخاذ الطريقة المناسبة للرد على جرائم الاحتلال المتكررة والمتلاحقة بحق الأسرى.

واستنكرت الصمت الدولى تجاه ما يحدث للأسرى فى سجون الاحتلال، الذى يدفعه إلى ارتكاب مزيد من الاعتداءات دون حسيب ولا رقيب من مؤسسات المجتمع الدولى التى تغض الطرف عما يحدث للأسرى، داعية وسائل الإعلام العربية والدولية إلى الوقف بجانب الأسرى وتسليط الضوء على معاناتهم دخل السجون والعمل على فضح ممارسات الاحتلال.

وعلى جانب آخر، تظاهر مئات المواطنين فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم، إحياء للذكرى الأولى لصفقة تبادل الأسرى التى تمت برعاية مصرية وأطلق فيها سراح 1027 أسيرا وأسيرة.

وتوجهت المسيرة من كافة أرجاء المدينة صوب منزل الأسير حسن سلامة القيادى فى كتائب القسام، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس، حيث طالبو المقاومة  الفلسطينية وخاصة كتائب القسام بأسر مزيد من الجنود لإطلاق سراح بقية الأسرى.

انشر عبر