شريط الأخبار

استنكرت الاعتداء على أسرى سجن شطة

أسرى غزة تطالب فصائل المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال بحق الأسرى

03:43 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت وزارة الأسرى في الحكومة الفلسطينية بغزة، المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها وأجنحتها العسكرية إلى اتخاذ الطريقة المناسبة للرد على جرائم الاحتلال المتكررة والمتلاحقة بحق أسرانا والعمل على تصحيح المعادلة وإيجاد قوة رادعة عنوانها الاعتداء على الأسرى لن يمر مرور الكرام.

واستنكرت الوزارة الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسرى في سجن شطة الواقع شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم الجمعة، وقيام قوة من وحدات حرس السجون وقوامها 70 شرطياً باقتحام قسم 7 داخل السجن والاعتداء على الأسرى والتنكيل وعزل ثلاثة منهم أثناء خروجهم إلى ساحة "الفورة".

وقالت الوزارة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن الاعتداء على الأسرى دفعهم إلى الاشتباك بالأيدي مع القوات المقتحمة في محاولة منهم لصدهم ومنعهم من الاعتداء عليهم ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة في صفوفهم جراء تعرضهم للضرب بالهراوات وأعقاب البنادق.

وحذرت الوزارة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، من استمرار الاعتداءات المتكررة والمتلاحقة على الأسرى التي من شأنها أن تزيد حدة التوتر داخل السجون وتدفع الأسرى لاتخاذ سلسلة من الخطوات التصعيدية باستخدام أساليب وأدوات جديدة تكون اشد وأقسى من الإضراب عن الطعام في حال استمرت مصلحة السجون في الاعتداء عليهم وعدم الاستجابة لمطالبهم.

واستهجنت الوزارة الصمت الدولي المطبق تجاه ما يحدث للأسرى في سجون الاحتلال ، الذي يدفعه إلى ارتكاب مزيد من الاعتداءات دون حسيب ولا رقيب من مؤسسات المجتمع الدولي التي تغض الطرف عما يحدث للأسرى ، داعيةً وسائل الاعلام العربية والدولية إلى الوقف بجانب الاسرى وتسليط الضوء على معاناتهم دخل السجون والعمل على فضح ممارسات الاحتلال

انشر عبر