شريط الأخبار

خطيب الميدان للنائب العام المصري اتقي الله وارحل

02:54 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وجه خطيب ميدان التحرير الشيخ عرفة أحمد رسالة عنيفة للدكتور عبد المجيد محمود النائب العام المصري، مطالبا إياها أن يتقى الله في الشعب المصري ويعتذر عن استمرار تواجده في منصبه نظرا لعام القبول الذي يلاقيه من الشعب خاصة بعد البراءات التي يحصل عليها رموز النظام السابق بسبب تقصيره في أداء مهامه من تقديم أدلة مقنعة من أجل إدانتهم.

وقال الشيخ عرفة، خلال خطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير, :"إن قضاة مصر عليهم أن يراعوا شعور أهالي الشهداء والمصابين والأرواح التي افتقدت طوال المرحلة الانتقالية من قبل رجال الشرطة في الوقت الذي يطلقوا سراحهم دون أي جدوى وإعطاء البراءات لهم وكأنهم في مزاد علني من أجل إعطاء البراءة لمن هتك عرض الشعب المصري وقتل الأبناء وشرد الشباب.

وأضاف خطيب التحرير قوله:"ياقضاة مصر إتقو الله في شعب مصر, ويا عبد المجيد محمود إتقي الله فينا وأرحل عن منصبك واتبع تعليمات رئيس الجمهورية" متسائلا من قتل الثوار في أحداث يناير وطوال المرحلة الانتقالية ؟ مطالبا الرئيس بالعمل على إعادة محاكمات هؤلاء المجرمين ووضعهم في السجون مرة أخرى.

وشدد الشيخ عرفة على ضرورة أن يقوم الرئيس مرسى بإصدار قرار جمهوري من شأنه إعادة المحاكمات لرموز النظام السابق  وذلك حسب وعوده الانتخابية التي وعد بها الشعب المصري فترة الانتخابات الرئاسية.

من جانبهم توافد العشرات من المواطنين للمشاركة فى فعاليات مليونية "كشف الحساب" بميدان التحرير والتي دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية، وذلك للمطالبة بإعادة محاكمة قتلة الثوار فيما يعرف إعلاميا بـ"موقعة الجمل"، في أعقاب الحكم الصادر ببراءة جميع المتهمين.

انشر عبر