شريط الأخبار

بعد تبرئة "الجمالين"..ميدان التحرير يشهد جمعة الحساب

12:31 - 12 تموز / أكتوبر 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

تعتزم قوى سياسية وثورية مصرية في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين التظاهر في مليونية بميدان التحرير وسط القاهرة، احتجاجًا على أحكام القضاء ببراءة متهمي "موقعة الجمل" والمطالبة بإعادة محاكمتهم.

وقال عدد من السياسيين والحزبيين، المنتمين لتيارات يسارية وليبرالية، إنّ تبرئة المتهمين في "موقعة الجمل" تعد امتدادا لتبرئة أركان النظام السابق وأعمدته الأمنية، مشددين على ضرورة محاكمتهم من جديد والثأر لشهداء الثورة.

وأكّدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الخميس اعتزامها مشاركة القوى السياسية في مظاهرة مليونية اليوم المطالبة بإعادة محاكمة المتهمين بقتل متظاهري ثورة 25 يناير.

وأشار الأمين العام للجماعة محمود حسين إلى قرار الجماعة الخروج مع القوى الشعبية والحزبية والوطنية إلى المليونية والمطالبة بتشكيل لجنة على مستوى عالٍ غرضها جمع الأدلة وتقديمها إلى القضاء، فضلاً عن مطالبة الرئيس محمد مرسي بتنفيذ وعود القصاص من قتلة المتظاهرين.

ولفت حسين إلى أنّ الشعب المصري لن يهدأ باله قبل أن ينال "قتلة الثوار" جزاءهم العادل وتطمئن أسر الشهداء والمصابين إلى تحقّق العدالة، معربا عن الثقة في مشاركة الرئيس مرسي الشعب المصري المشاعر ذاتها.

انشر عبر