شريط الأخبار

أوضاع متوترة..إصابة وعزل عدد من الأسرى في سجن شطة بعد اقحامه

12:08 - 12 تموز / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عدد من الأسرى في سجن شطة، فيما تم عزل آخرين اثر اقتحام قوات الاحتلال اليوم الجمعة، لقسم 7 في السجن بحجة التفتيش.

وأفاد وزير شؤون الأسرى برام الله، عيسى قراقع بأن قوة من وحدات حرس السجون الخاصة اقتحمت قسم 7 في سجن شطة بينما كان الأسرى في باحة السجن ساعة 'الفورة'، وذلك بحجة التفتيش ما تسبب في وقوع مواجهات بالأيدي وصدامات بين الجنود والأسرى الذين أصيب عدد منهم برضوض جراء تعرضهم للضرب بالهراوات وأعقاب البنادق.

كما أسفرت المواجهات، بحسب قراقع، إلى إلحاق أضرار بمحتويات ومتعلقات الأسرى داخل القسم المستهدف، بينما تم عزل ثلاثة أسرى في زنازين انفرادية، وهم: باهر عشة، علي صبيح، وفواز بعارة.

وقال الوزير قراقع إن إدارة سجن شطة هددت بفرض عقوبات على أسرى قسم 7 بدعوى إصابة احد الجنود الذين شاركوا في الهجوم على الأسرى.

وحسب نادي الأسير، فقد احتدمت المواجهة بينهم وبين الأسرى وأدى إلى الضرب بالكراسي وبكل ما يملكون ردا على ما قامت به إدارة السجن ،وفي أعقاب المواجهة أقدمت الإدارة على عزل ثلاثة أسرى وهم كل من الأسير علي صبيح ،وفواز بعارة وباهر عشي ، كما اغلقت قسم 7 بالكامل حتى هذه اللحظة .

ولفت النادي  في بيانه ان الأوضاع ما زالت متوترة للغاية وعلى الرغم من ان اليوم الجمعة إلا ان إدارة السجن موجودة بكافة طواقمها وفي حالة استنفار.

انشر عبر