شريط الأخبار

حزب "كديما" يبحث عن بديل أكثر جاذبية من موفاز

09:08 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال موقع "هآرتس"، اليوم الجمعة، إنه في الوقت الذي واصل فيه إيهود أولمرت يوم أمس اتصالاته مع أطراف حزبية مختلفة لفحص إمكانية عودته للحياة السياسية على رأس حزب كديما، أو حزب وسط جديد بالشراكة مع تسيبي ليفني وحاييم رامون، نشط أعضاء كنيست في كديما سعيا بحثا عن مرشح أكثر جاذبية يقف على رأس الحزب لتفادي الانهيار المتوقع للحزب في الانتخابات القادمة.

وقال الموقع إن عضوي الكنيست داليا إيتسيك ونحمان شاي ناشدا أولمرت العودة للحياة السياسية وقيادة معسكر "الوسط واليسار"، فيما اجتمع أولمرت أمس بشاؤول موفاز وبحثا مسألة الانتخابات في لقاء وصفه رجال كديما بأنه ودي.

وجاء أنه من المقرر أن يلتقي أولمرت في الأسبوع القادم أيضا بتسيبي ليفني التي تدرس بدورها خيار العودة للحياة السياسية على رأس حزب جديد.

ولفتت "هآرتس" إلى أن الأعضاء البارزين في كديما والناشطين الميدانيين للحزب سلموا على ما يبدو بحقيقة أن موفاز لن ينجح في الانتخابات في تحقيق النصر المطلوب والمحافظة على قوة الحزب.

ونقلت عن مصدر في كديما قوله إن كديما لا تسقط من خياراتها أن يتنحى موفاز عن رئاسة القائمة لصالح مرشح أكثر جاذبية، إذ تشير الاستطلاعات المتتالية إلى أن موفاز لا ينجح في المحافظة على قوة الحزب الحالية ولا في التغلب على بنيامين نتنياهو. وقال مقربون من موفاز إنهم يعملون حاليا وفقا للسيناريو الوحيد القائم حاليا وهو كون موفاز المرشح عن كديما لرئاسة الحكومة.

انشر عبر