محدث حزب الله يعلن انه ارسل طائرة الاستطلاع ويقول انها اقتربت من مفاعل ديمونا

الساعة 05:49 م|11 أكتوبر 2012

بيروت

اعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان طائرة الاستطلاع التي خرقت اجواء فلسطين المحتلة وحلقت في جنوب فلسطين وفوق مناطق حساسة وصولا الى قرب منطقة ديمونا ارسلتها المقاومة الاسلامية.

واشار الامين العام لحزب الله الى ان طائرة الاستطلاع هي من صنع ايراني ومن تجميع متخصصين في المقاومة الاسلامية وهذا فخر للبنانيين. وقال في كلمة له عبر قناة المنار ان الحديث اليوم هو اعلان تبني ومسؤولية عن هذه العملية النوعية.

واكد سماحته ان الانجاز في هذه العملية ان تسير الطائرة كل هذه المسافة وتخترق الاجراءات وتسير مئات الكيلومترات في منطقة يفترض انها مليئة بالرادارات. واشار الى ان بعض الاسرائيليين تحدثوا عن فشل موضعي وعن تصدع في مكان ما واعتبروا ان الفخر ان المجال الجوي الاسرائيليي غير مخترق تصدع الان.

ولفت السيد حسن نصر الله الى انه كان واضحا مستوى الحيرة الاسرائيلي في فهم ما حصل خلال الايام الماضية بالنسبة للطائرة. واضاف ان تشغيل هذه الطائرة وادارتها في المسار الصحيح يعبر عن احتراف الكادر المتخصص في المقاومة وهنا يجب ان انوه بهؤلاء الاخوة المجاهدين واتوجه اليهم بالشكر. ولفت الى اننا نكشف جزءا من القدرة وهذا لا ينتقص من المفاجآت الموعودة ان شاء الله اذا اضطررنا لحرب ندافع فيها عن شعبنا وسيادتنا وكرامتنا.

واعلن ان ما حصل دليل ان المقاومة تملك القدرة على اخفاء قدراتها وعلى ان تظهرها في الوقت المناسب وعلى البعث بالرسائل المناسبة في اللحظة المناسبة وهذا من خصوصيات المقاومة السرية.

واشار الى اننا لا بد ان نذكر بحجم الخروقات الاسرائيلية لسماء لبنان منذ بدء تطبيق القرار 1701 عام 2006 التي بلغت 20864 خرقا اسرائيليا جويا لسماء وسيادة لبنان في ظل عجز الدولة اللبنانية وصمت المجتمع الدولي عن انتهاك قرار صادر عنه وصمت مريب من قبل من يزايدون من اللبنانيين حول السيادة والسيادية.
واعلن السيد نصر الله ان من حقنا الطبيعي ان نسير رحلات استطلاع اخرى الى داخل فلسطين وقت ما نشاء فهذه لن تكون الاولى ولن تكون الاخيرة باذن الله ونستطيع مع هذا النوع الجديد من طائرات الاستطلاع ان نصل الى اي مكان نريد ان نصل اليه.
واعلن اننا اطلقنا على هذه العملية النوعية عملية الشهيد حسين ايوب (ربيع) الذي كان من اوائل المؤسسين في هذا الاختصاص في المقاومة واستشهد على هذا الطريق. واعلن اطلاق اسم "ايوب" على الطائرة تيمنا باسم النبي ايوب وتخليدا لاسم الشهيد حسين ايوب.