شريط الأخبار

توقعات بإحالة ليبرمان للقضاء قبل الانتخابات بتهم فساد

06:55 - 11 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، نقلا عن مصادر قضائية فى وزارة العدل الإسرائيلية والنيابة العامة، أن التقديرات تشير إلى احتمالات تقديم لائحة اتهام ضد أفيجادور ليبرمان، للاشتباه بارتكابه جملة من المخالفات، التى تقع فى دائرة الفساد المالى والكسب غير المشروع قبل موعد إجراء الانتخابات العامة، للكنيست، التى يتوقع أن تجرى فى مطلع شهر فبراير القادم.

وأشارت هاآرتس، إلى أنه على الرغم من هذه التقديرات، إلا أن أحدا فى وزارة العدل، لا يعرف بالضبط ماذا سيكون قرار المستشار القضائى للحكومة، يهودا فاينشتاين، لكن الاعتقاد السائد فى مكتب المستشار القضائى للحكومة، هو أن الانتخابات لن تكون عقبة، أو سببا فى عدم اتخاذ قرار بتقديم لائحة الاتهام.

وبحسب جهات قضائية إسرائيلية فإنه من غير الواضح ماذا سيكون قرار فاينشتاين فى القضية، ولكن فى حال قرر تقديم لائحة اتهام ضد "ليبرمان" قبل الانتخابات، فإن "ليبرمان" سيحرم من الحصول على منصب وزير فى الحكومة الجديدة.

وقالت هاآرتس، إنه منذ تولى فاينشتاين، لمنصبة فى بداية عام 2010، وهو يعمل فى ملف ليبرمان، وكان قد حدد فى العديد من المرات جلسات حسم فى القضية، ولكنه لم يستطع الحسم فى القضية.

الجدير بالذكر، أن لائحة الاتهام، التى قدمت ضد ليبرمان، تتهمه بإخفاء معلومات عن مراقب الدولة حول تلقيه أموالا، تقدر بالملايين من جهات خارجية، بالإضافة إلى، تهم بالنصب والاحتيال، ومضايقة شاهد فى قضيته، ونقل معلومات حساسة، وأسرار تحقيقات الشرطة

انشر عبر