شريط الأخبار

خلال شهر..1300 مستوطن اقتحموا الأقصى

06:46 - 11 حزيران / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان نحو 1300 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى خلال ال 30 يوما الأخيرة، واصفة التطورات الاخيرة في المسجد بـ" تصعيد غير مسبوق من الاحتلال الاسرائيلي يستهدف فرض تنفيذ فعلي لتقسيم المسجد الاقصى المبارك بين المسلمين واليهود".

وقالت انه بحسب احصاء ورصد يومي لها بمشاركة ومساهمة "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" فإنه تم اقتحام المسجد الاقصى خلال الـ 30 يوما الاخيرة 24 مرة من المستوطنين والجماعات اليهودية، أي ان الاقتحام يتم بشكل شبه يومي.

وأشارت الى ان زيادة منسوب واعداد اقتحامات المستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الاقصى يعد خطوة متقدمة في مخطط تقسيم الاقصى زمانياً ومكانياً، وقالت: المسجد الاقصى يمر بمرحلة مصيرية خطيرة جداً وان الاحتلال يسرع بتنفيذ مخططاته التي تستهدف المسجد الاقصى والقدس المحتلة.

واضافت: هناك تصعيد غير مسبوق خلال عمليات الاقتحام تدلل على ان الاحتلال يحاول فرض تقسيم زماني ومكاني في الاقصى، وان كان بشكل محدود حتى الآن.

ودعت الى تكثيف التواجد اليومي والباكر في الاقصى، مشيرة الى ان هذا التواجد لأهل القدس والداخل عبر مشاريع الرباط الدائم والباكر ل "مسيرة البيارق" وطلاب العلم في الاقصى" والمرابطين من اهل القدس، يعد الحماية البشرية الميدانية للمسجد الاقصى، في حين طالبت المؤسسة الامة الاسلامية بتحرك عاجل لانقاذ المسجد الاقصى.

انشر عبر